تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأت مديرية العمل بمحافظة المنيا، فى تنفيذ برنامجين تدريبين بالمجان على مهن التفصيل والخياطة لعدد 30 متدربة من الفتيات، بوحدة التدريب المتنقلة بقرية قلندول مركز ملوى.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع مركز تدريب آفاق ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وجاء ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا ، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ،لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وأضافت مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

5 6

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التفصيل والخياطة المبادرة الرئاسية برامج التدريب سوق العمل مبادرة مهنتك مستقبلك وزير العمل محمد جبران وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

بيطري المنيا: تقديم 3041 خدمة مجانية فى 5 قرى

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا 5 قوافل بيطرية علاجية مجانية بقري تانوف بمركز ديرمواس – دروة بمركز ملوى – أبو قرقاص البلد بمركز أبو قرقاص  - البسقلون بمركز العدوة – صفط الغربية بمركز المنيا، وذلك ضمن فعاليات مبادرة " بداية " للحفاظ على صحة الإنسان وتوفير الأمن الغذائي.

وتأتي هذه الحملات تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

عم الضحية الثالثة بحادث قطار المنيا: قلبي ارتاح فور انتشال جثمانه محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل

وأوضح الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل قدمت خدمات بيطرية علاجية مجانية من خلال فرق التحصين حيث تم تقديم 3041 خدمة، منها 293 علاج باطني وإجراء 16 عملية جراحية، ورش 1301 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع 1100 ضد الطفيليات الداخلية، وفحص باستخدام جهاز السونار، وتقديم العلاج اللازم لهم، وتلقيح اصطناعي وتحصين 46 راس ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وفحص عينات84 حالة لمرض البروسيلا ، إلى جانب تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان: تدريب 15 ألف متعاف سنويا على حرف مهنية
  • بنسعيد: برامج الوزارة تهدف إلى تقوية الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة
  • محافظ كفر الشيخ: إقامة معارض مجانية لتسويق منتجات أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية
  • بيطري المنيا: تقديم 3041 خدمة مجانية فى 5 قرى
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بالبحيرة
  • وزير الكهرباء: مراجعة شاملة لخطط الصيانة وكفاءة التشغيل ومعدلات تكرار الأعطال وبرامج تدريب وإعادة تأهيل العاملين
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل جديدة بالبوسنة والهرسك.. التفاصيل
  • وزارة العمل: برامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تجتمع بمديري الأجهزة التابعة لمديرية الجيزة لتحقيق أهداف "بداية جديدة"