قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبدالصادق إن كلية طب قصر العيني تُعد قلعة الطب في مصر وإفريقيا والشرق الوسط، مؤكدًا تقديم إدارة الجامعة الدعم الكامل لتطوير مستشفيات قصر العيني ووضعها على رأس أولوياتها.


جاء ذلك خلال ترؤس رئيس جامعة القاهرة لاجتماع مجلس كلية طب قصر العيني، بحضور الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، و عبد الله عزت رئيس حي مصر القديمة، والدكتور حسام صلاح عميد الكلية، وذلك في إطار حرص رئيس الجامعة على حضور اجتماعات مجالس كليات الجامعة ومعاهدها؛ لمتابعة أعمالها والتواصل المستمر مع قيادات الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.


وأشار عبد الصادق إلى خطة تطوير مستشفيات قصر العيني التي بدأت وتحظي بدعم لا محدود من القيادة السياسية، مؤكدًا أن قصر العيني يحظى بقيمة كُبرى، وسيتم الاحتفال عام 2027 بمرور 200 عام على تأسيس هذا الكيان العظيم، لافتًا إلى أن التخطيط الجيد سيؤدي لنجاح خطة تطوير قصر العيني والفرنساوي.


وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل الجاد من أجل تطوير قصر العيني بالشكل الذي يليق بتاريخه الكبير وباعتباره الملاذ الآمن للمرضى، مؤكدًا ضرورة العمل كفريق واحد لخدمة جامعة القاهرة والحفاظ على ريادتها.


ووجه الشكر للدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة لدوره البارز وجهوده الملموسة في تطوير المحافظة، كما وجه الشكر للدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني لجهوده المتميزة والمستمرة لتطوير مستشفيات قصر العيني.


من جانبه..قال محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إن المحافظة تضع كافة امكانياتها لخدمة قصر العيني لأهميته في خدمة المرضي المترددين عليه من سكان القاهرة الكبرى وجميع المحافظات، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية لتطويره خلال الفترة القادمة من خلال خطة تطوير شاملة.


واستعرض عددًا من مشروعات التطوير التي تتم داخل المحافظة؛ بهدف الحفاظ على التراث القديم وإحيائه، والعمل على تخفيف العبء عن محافظة القاهرة لخدمة المواطنين وحل مشكلاتهم وإعادة تخطيط المناطق، مشيرًا إلى أن المحافظة سوف تستفيد من خبرات اساتذة جامعة القاهرة لتنفيذ خطط التطوير بها.


وبدوره..قال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة القاهرة الدكتور حسام صلاح إن مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني يمثل أهمية كبيرة لخدمة المواطن المصري، وأن ما سوف يحدث خلال الفترات القادمة من عمليات تطوير سيكون تاريخًا يستحق أن نحتفل به جميعًا خلال المئوية الثانية لإنشاء قصر العيني.


وأشاد بمكانة جامعة القاهرة العريقة في الشرق الأوسط والعالم وبدعم إدارتها لعمليات التطوير، كما أشاد بدعم محافظ القاهرة لتطوير محيط قصر العيني وإزالة كافة الإشغالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تطویر مستشفیات قصر العینی جامعة القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة

المناطق_سكاكا

نشر معالي وزير البلديات والإسكان، ماجد الحقيل، عبر حسابه الشخصي في منصة “X”، منشوراً يعكس تقديره لأهمية التراث التاريخي والثقافي للمملكة، مسلطاً الضوء على قلعة زعبل في منطقة الجوف. وذكر الحقيل أن القلعة، التي تقع في واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في جزيرة العرب، تُعد شاهداً حيًّا على عمق التاريخ وأصالة الإرث السعودي.

وأشار الوزير إلى أن الجهود التي بذلتها أمانة منطقة الجوف في تطوير وتأهيل المنطقة المحيطة بالقلعة، على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع، تسهم في خلق تجربة سياحية مميزة تتناغم مع الطابع التاريخي للمنطقة. واعتبر الحقيل أن هذا التطوير يمثل إعادة إحياء لهذا الإرث الثقافي، ليصبح رمزاً يجمع بين الماضي العريق والتطلعات المستقبلية، ويفتح آفاقاً جديدة نحو الاستثمار وتعزيز السياحة في المملكة.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 13 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءً الأمير حسام بن سعود يكرم الجهات المشاركة في مهرجان صيف الباحة 25 13 أكتوبر 2024 - 10:35 مساءً

وفي الختام، أكد الحقيل على أهمية هذا المشروع في تحقيق التوازن بين الحفاظ على التراث وتطوير البنية التحتية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال استثمار المقومات السياحية والثقافية في مختلف مناطق المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 أكتوبر 2024 - 10:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2025 أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:23 مساءًنائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 8:53 مساءًست اتفاقيات توقعها الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع اللوجستي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 8:47 مساءًبـ 8 شروط.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع سقف تمويل الزواج إلى 72 ألف ريال أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 8:23 مساءًمانشيني يعقد مؤتمرًا للحديث عن مواجهة البحرين13 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 202513 أكتوبر 2024 - 10:23 مساءًنائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية13 أكتوبر 2024 - 8:53 مساءًست اتفاقيات توقعها الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع اللوجستي13 أكتوبر 2024 - 8:47 مساءًبـ 8 شروط.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع سقف تمويل الزواج إلى 72 ألف ريال13 أكتوبر 2024 - 8:23 مساءًمانشيني يعقد مؤتمرًا للحديث عن مواجهة البحرين تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس جـامعة القاهرة: التخطيط الجيد يؤدى إلى نجاح خطة تطوير قصر العينى بما يليق بتاريخه
  • رئيس جامعة القاهرة يترأس اجتماع مجلس كلية الطب
  • محافظ القاهرة: كلية طب قصر العيني تمتلك إمكانات متميزة
  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة بالمجمع الطبي
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "ابدأ مشروعك" بكلية الطب البشري
  • الطب العلاجى بالدقهلية يبحث استراتيجية تطوير الخدمات خلال المرحلة المقبلة
  • "الطب العلاجى" بالدقهلية يعقد اجتماعًا لبحث استراتيجية تطوير الخدمات خلال المرحلة المقبلة
  • الحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة