أعلنت  مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان عن انطلاق وتفعيل مبادرة "عودة المدارس" للموسم الدراسي الجديد لبدء سلسلة زيارات المدارس على مستوى محافظة الأقصر لدعم الأطفال محاربين السرطان .

محافظ الأقصر يشيد بدعم وزارة الشباب للمحافظة

حضر تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان السادة مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان.


وتستهدف مبادرة "عودة المدارس" تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير فرص متساوية للتعليم لجميع الأطفال، وتعزيز دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم  لدعم الأطفال محاربين السرطان وأيضا حملات التوعية الصحية والتثقيفية للاطفال، وكذلك  توزيع  الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية  لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية خاصة في المناطق الريفية.

ووجه مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان الشكر لكل وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر د. صفوت جارح عبد العظيم ، والمدير العام بالمديرية هشام عبد الستار، الموجه العام/ أمير عبد الرسول على التنسيق المستمر مع إدارة المستشفى وعمل جداول الزيارات لكل إدارة تعليمية خلال الفصل الدراسي الاول والثاني وحرصهم على دعم مرضي السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان.

 

ومن جانبه توجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان بالتهنئة للطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، وكذلك ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدة أن المبادرة الرئاسية بداية تدعم محاربين السرطان دعما كاملا كما أنها تعد حافز للطلاب للاجتهاد والتميز، وكذلك تستهدف المبادرة  خلق بيئة تنافسية هادفة بين الطلاب؛ كما أنه يحفز الطلاب على الاجتهاد، ويعكس في الوقت ذاته دعم المستشفى لطلابها وتوفير البيئة الملائمة للتعلم.

IMG-20241016-WA0047 IMG-20241016-WA0046 IMG-20241016-WA0045 IMG-20241016-WA0044 IMG-20241016-WA0043

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التنمية المستدامة مديرية التربية والتعليم محافظة الاقصر محافظ الأقصر الفصل الدراسي الأول المبادرة الرئاسية مستشفى شفاء الاورمان أهداف التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بدأت في وسط غزة.

ونفذت منظمات إغاثة جولة أولى من التطعيم الشهر الماضي، بعد إصابة طفل بالشلل جزئيا بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس، في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.

وذكرت المنظمة أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين ضمن الجولة الثانية من حملة التطعيم.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر2023 حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة «عودة للمدارس» ضمن مبادرة «بداية» بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • وكيل تعليم الأقصر يتفقد فعاليات مبادرة بداية لطلاب المدارس
  • انطلاق حملة "عودة للمدارس" ضمن مبادرة "بداية" بمستشفى الأورام بالأقصر
  • انطلاق حملة "عودة للمدارس" ضمن مبادرة "بداية" بمستشفى شفاء الأورمان
  • توزيع 700 شنطة مدرسية مكتملة المحتويات على الأطفال المستحقين بالأقصر
  • القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة بالقاهرة يشيدان بمستوى التجهيزات بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة يشيدان بمستوى التجهيزات بمستشفى الأورام بالأقصر
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • القنصل الياباني بالقاهرة يشيد بمستوى التجهيزات في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر