تواصل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " فعالياتها وأنشطتها المتنوعة ، حيث تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فعاليات برنامج " وعى " للتنمية المجتمعية والتى تم تنفيذها بقريتى وادى الصعايدة بإدفو ، وبلانة بنصر النوبة تحت عنوان " صحة الأم والطفل " .

ووجه إلى أهمية تكثيف جهود التوعية ونشرها بشكل أكبر فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الشائعات ومواجهتها وذلك من أجل رفع الوعى والثقافة لدى المواطنين عن طريق جلسات الإستماع التى يتم تنظيمها ، فضلاً عن التعرف على متطلبات المواطنين الأساسية وتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع حجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة والتى تتفق مع رؤية مصر 2030 للتنميه المستدامه والجمهورية الجديدة .

من جانبها أوضحت الدكتورة رباب يحيى مدير برامج التخطيط والمتابعة والمشاركة المجتمعية بوزارة التنمية المحلية خلال مشاركتها فى الفعاليات بحضور خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج ، ومسئولى الجهات المعنية بأن تنظيم الندوات التوعوية المجتمعية يستهدف كافة القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتغيير بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة ، فضلاً عن التأكيد على تدريب الكوادر من القيادات المحلية من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التى وفرتها الوزارة بالمحافظات بالتعاون مع المجتمع المدنى .

ثقافة أسوان تواصل تقديم العرض المسرحي "توته توته" أسوان .. الإنتهاء من رصف الطريق المؤدى لموقف الرمادى وشارع المحطة بإدفو بداية جديدة

ولفت إلى أن الندوات تناولت التعريف بكيفية مواجهة الشائعات ، والإبتزاز الإلكترونى خصوصاً للفتيات ، فضلاً عن تنظيم ندوات خاصة بالصحة العامة وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة ، وكذا ندوات عن كيفية تسويق المنتجات الريفية إلكترونياً ، ومكافحة وعلاج الإدمان ، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل تدريبية لتدريب الشباب على بعض الحرف ، وندوات أخرى تدعو لمكارم الأخلاق والآداب العامة ، ويتم تنفيذ سلسلة هذه الندوات برعاية وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض ، وشركاء النجاح الممثل فى برنامج الأغذية العالمى (WFP)  لنقل الخبرات المكتسبة من التدريبات إلى الأهالى بالقرى المستهدفة على الوجه الأكمل .

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جهود وحدة حياة كريمة بالمحافظة خلال مرورها الميدانى داخل قريتى الكلح غرب ، والرمادى قبلى بمركز إدفو وهو الذى يأتى فى ظل تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى " حياة كريمة " للنهوض بمستوى معيشة المواطنين فى القرى الأكثر إحتياجاً والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، تكاملاً مع المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية ، وسحب أى مشروعات من الشركات والمقاولين فى حالة التقاعس وعدم الإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهوها ، مع دخول أى مشروعات يتم نهوها للتشغيل التجريبى حتى يجنى المواطنين ثمار الإنجازات والنجاحات التى حققتها المبادرة الرئاسية ، ويلمسوا على أرض الواقع هذه الجهود التى ساهمت فى تحسين جودة الحياة لهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة "بداية" بندوة الإسعافات الأولية بكلية دار علوم الفيوم

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب، إدارة المعسكرات والجوالة بجامعة الفيوم، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة عن الأسعافات الأولية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك اليوم الأحد  بكلية دار العلوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب. 

وحاضر خلال الندوة  الدكتور عاطف جمعة المدرس بكلية التمريض، بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحمدى راغب مدير إدارة المعسكرات والجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

بناء الانسان

وأكد الدكتور وائل طوبار أن ندوة الإسعافات الأولية هى تدشين لعدد من الفعاليات والندوات التي تقدمها جامعة الفيوم لطلابها، وتهدف لبناء الإنسان والارتقاء بخبراته ومهاراته تماشيًا مع أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، موضحًا أن موضوع الندوة من المواضيع الحيوية التى يجب أن يتسلح بها كل طالب بل كل إنسان لمجابهة المخاطر الطبية الوارد حدوثها في أي وقت.

وعرف الدكتور عاطف جمعة الإسعافات الأولية، بأنها الإجراءات التى يمكن القيام بها تجاه المصاب لحين وصول الأطقم الطبية، معددًا الصفات التى يجب توافرها فى مقدم خدمة الإسعافات الأولية، والذى يجب أن يتحلى بالذكاء والشجاعة والهدوء وقدر كبير من الثبات الانفعالى والقدرة على التصرف فى الحالات الطارئة.

وأضاف أن هناك عددًا من القواعد التى يجب اتباعها فى الحالات الطارئة منها فحص موقع الحادثة لاختيار المكان المناسب لتقديم الإسعافات الأولية وكذلك الفحص المبدئي للمصابين وتحديد درجة إصابة ووعي كل منهم، والقدرة على التواصل الفعال مع مقدمة الخدمة الطبية وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة.

واستعرض خطوات الإنعاش القلبي والرئوي والتى تتضمن تحديد درجة وعي المصاب وقياس معدل التنفس ونسبة الأكسجين والبدء في خطوات الإنعاش لحين وصول أطقم المساعدة الطبية.

5 77 566

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • محافظ بني سويف يواصل متابعة جهود تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى الكلح غرب والرمادى قبلى بإدفو لخدمة 130 ألف نسمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات حياة كريمة بقرى الكلح غرب والرمادى قبلى بإدفو|صور
  • وزير العمل يبحث مع محافظ الإسكندرية تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومنطقة الوعظ بالمجال الدعوي والتوعية ضمن «بداية جديدة»
  • مبادرة "بداية".. إعلام الداخلة ينظم ندوة لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالصحة الإنجابية
  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تدشين مبادرة "بداية" بندوة الإسعافات الأولية بكلية دار علوم الفيوم