أعلنت وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التسجيل بمشروع "تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية"، وذلك لدعم مشروعات التخرج بالجامعات المصرية للعام الدراسي 2024 - 2025.


وأشارت الوكالة - في بيان أصدرته اليوم /الأربعاء/ - إلى أن المشروع يهدف إلى بناء القدرات البشرية ونشر المعرفة وتعزيز العمل في مجال الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية، وتحسين القدرة التنافسية بين الجامعات لتخريج جيل من الأخصائيين والعلماء على درجة عالية من الكفاءة ليكونوا النواه المستقبلية للأنشطة الفضائية بمصر.


وكشفت عن شروط التسجيل ومنها أن يكون الطلاب المتقدمون للتسجيل بالمشروع في السنة النهائية بكليات الهندسة والحاسبات والعلوم ونظرائها، وألا يقل عدد الطلاب المسجلين بكل مشروع عن 5 طلاب، وأن يقوم ممثل عن كل مجموعة بالتسجيل للمجموعة ككل واختيار مشروع واحد فقط من المشروعات الموجودة برابط التسجيل، على أن يتم غلق باب التسجيل في المشروع يوم 31 أكتوبر الحالي أو عند اكتمال العدد المطلوب.


وأوضحت الوكالة أنه سيتم التواصل مع الطلاب المقبولين بالمشروع فور انتهاء اختيار المجموعات المشاركة في المشروع، وتلتزم تلك المجموعات بتسجيل المشروع المختار كمشروع تخرج بالجامعة أو الكلية خلال شهر من تاريخ إعلامهم باختيارهم بالمشروع، ورفع بيان التسجيل على رابط التسجيل للمشروع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية تفتح التسجيل لبرنامج الهجرة المتنوعة (رابط)

#سواليف

أعلنت #السفارة_الأمريكية في #الأردن ،اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل لبرنامج #تأشيرة_الهجرة_المتنوعة لعام 2026 حتى 5 نوفمبر 2024.

وقالت السفارة إن هذا البرنامج يتيح للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، والذين يستوفون متطلبات الأهلية، فرصة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وبينت أن الطريقة الوحيدة للتسجيل من خلال الرابط التالي: http://dvprogram.state.gov

مقالات ذات صلة تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ما حدث في بنيامينا 2024/10/14

مقالات مشابهة

  • «البحث العلمي» تفتح باب التدريب لتصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية
  • ضبط 3 طلاب في واقعة رش رذاذ داخل جامعة
  • أصابوا زملاءهم بالاختناق.. ضبط 3 طلاب في واقعة رش رذاذ داخل جامعة
  • دون الحاجة للاتصال بـ"واي فاي".. آبل تتيح خدمة ارسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية 
  • السودان يرد على الإمارات بصور الأقمار الصناعية بشأن قصف مقر سفيرها (شاهد)
  • بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف انتشار آليات الاحتلال شمالي غزة
  • السفارة الأمريكية تفتح التسجيل لبرنامج الهجرة المتنوعة (رابط)
  • المدينة الشبابية بشرم الشيخ تشهد انطلاق أكبر ملتقى لقادة الجامعات المصرية
  • آخر مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب.. هذا ما كشفته الأقمار الصناعية