زنقة 20 ا متابعة

في خطوة غير محسوبة قام مجلس جماعة القنيطرة، مؤخرا، قامت جماعة القنيطرة بتكليف محامٍ جديد للدفاع عن مصالحها، رغم أنه غير مقبول للترافع أمام محكمة النقض.

ووفق ما يروج داخل المجلس الجماعي، فإن المحامي الذي تم تسجيله في جدول المحامين بتاريخ 2 فبراير 2022، انضاف إلى محاميين إثنين متعاقدين مع الجماعة، وقد يجد نفسه في موقف يتطلب البحث عن محامٍ آخر معتمد لدى محكمة النقض، للتوقيع على المذكرات المقدمة، وهو ماسيتطل المزيد من الأمول للتعاقد.

يشار إلى أن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب نبه في سؤال موجهة لوزير الداخلية أن بعض الجماعات الترابية تبرم اتفاقيات مع محامين غير مقبولين للترافع أمام محكمة النقض وأمام المجلس الأعلى والمجالس الجهوية للحسابات، وهو الوضع الذي يجعل مصالح وحقوق هذه الجماعات مهددة بالضياع في حالة نزاع قضائي بلغ مرحلة محكمة النقض.

وأوضح الفريق أن هذا الوضع “يدفع المحامي المتعاقد مع هذه الجماعات الترابية، إلى البحث عن محام مقبول للترافع لدى محكمة النقض حتى يوقع على المذكرات المقدمة في غياب تام لأي إطار قانوني يجمع هذا الأخير بالجماعة، وهو ما يجسد تلاعبا بالقانون وتبديدا للمال العام”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محکمة النقض

إقرأ أيضاً:

بعد الخطاب الملكي..حزب الاستقلال يدعو إلى إرساء “تكتل حزبي وطني” للترافع عن قضية الصحراء

دعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى “إرساء آلية وطنية للدبلوماسية الحزبية ببلادنا، عبارة عن تكتل حزبي وطني يجمع كل الهيئات السياسية الوطنية من أجل إحكام التنسيق والتكامل ونجاعة التدخلات في ما يتعلق بالترافع عن قضية وحدتنا الترابية”.

وعبرت اللجنة، في بلاغ لها، عن “اعتزازها الكبير” بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.

واعتبرت أنه حمل “رؤية استراتيجية ترسم التوجهات والاختيارات الكبرى بالنسبة لقضية الصحراء المغربية وللمقاربة الخلاقة التي رسمها الملك محمد السادس، من أجل مواصلة الذود عن وحدتنا الترابية وترسيخ وتوطيد السيادة الوطنية”.

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على 50 ألف طن زيت مستورد
  • التموين تتعاقد على 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد
  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام والمؤبد على ثلاثة مدانين بينهم محامٍ
  • تسويات في درعا وتوغل إسرائيلي في القنيطرة جنوبي سوريا
  • ميلوني تعتزم زيارة لبنان
  • دبابتان إسرائيليتان تجتازان الخط الفاصل مع سوريا وتتمركزان قرب قرية كودنة بريف القنيطرة
  • الداخلية تحث الجماعات على منح مشاريع الماء أولوية في إعداد ميزانيات 2025
  • بعد الخطاب الملكي..حزب الاستقلال يدعو إلى إرساء “تكتل حزبي وطني” للترافع عن قضية الصحراء
  • لمكافحة الجريمة المنظمة.. النائب العام يتوجه إلى فيينا