قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه كان هناك "انتقال سلمي للسلطة" بعد انتخابات 2020، مقللًا من أهمية أعمال العنف التي أعقبت ذلك في 6 يناير (كانون الأول)2021.

ووفقاً لما نقله موقع "أكسيوس" الأمريكي،  لم يذكر الرئيس الأمريكي السابق، الذي كان يتحدث  أمام النادي الاقتصادي في شيكاغو، بشكل مباشر ما إذا كان سيلتزم بانتقال سلمي للسلطة قبيل الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

وقال ترامب لرئيس تحرير "بلومبيرغ نيوز" جون ميكلثويت، عن انتخابات 2020، عندما سئل عما إذا كان سيلتزم "باحترام وتشجيع" الانتقال السلمي الشهر المقبل: "كان لديك انتقال سلمي للسلطة".

Trump Claims ‘Peaceful Transfer Of Power’ After 2020—And Fuels Conspiracies About Jan. 6 https://t.co/tn7embWYMy pic.twitter.com/RIoXZATeYB

— Forbes (@Forbes) October 15, 2024

ولفت إلى أنه في السادس من يناير "المشهد الأساسي في واشنطن كان مئات الآلاف... وكان الحب والسلام وبعض الناس ذهبوا إلى مبنى الكابيتول وحدثت الكثير من الأشياء الغريبة هناك".

وأضاف: "لقد غادرت في الصباح الذي كان من المفترض أن أغادر فيه.. وكان هناك انتقال سلمي للغاية.. حوالي 500 أو 600 أو 700 شخص ذهبوا إلى مبنى الكابيتول في ذلك اليوم".

Trump: Well, you had a peaceful transfer of power on Jan 6.

Reporter: You had a peaceful transfer of power? Come on, president, you had a peaceful transfer of power compared to Venezuela.

HOLY HELL!!! pic.twitter.com/WOOO7truF3

— CALL TO ACTIVISM (@CalltoActivism) October 15, 2024

وقال ترامب أيضاً إن "آشلي بابيت كان الشخص الوحيد الذي توفي في 6 يناير (كانون الأول)"، لكن بابيت كان واحداً من 5  أشخاص لقوا حتفهم فيما يتعلق بأعمال الشغب في الكابيتول.

وبحسب ما ذكرته وزارة العدل الأمريكية، تم الاعتداء على حوالي 140 ضابط شرطة في مبنى الكابيتول في 6 يناير، وتم توجيه الاتهام إلى أكثر من 1400 متهم فيما يتعلق بيوم 6 يناير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الانتخابات الكابيتول الكابيتول الانتخابات الأمريكية ترامب الكابيتول أحداث الكابيتول سلمی للسلطة

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس يكشف موقفه من الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة

أعلن أيمن يونس، نجم الكرة المصرية السابق، عن موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة، والمقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل. 

في تصريحاته لبرنامج "لعبة والتانية" مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة "ميجا إف إم"، أكد يونس أنه يفكر في عدم الترشح لهذه الانتخابات، مشيراً إلى أن العمل العام أصبح غير مشجع. 

قال: "أفكر ألا أخطئ وأترشح، لأن الأجواء في العمل العام لم تعد كما كانت".

كما أوضح أن الساحة الرياضية تشهد أجواء من العداء بدلاً من المنافسة الصحية، معبراً عن أمله في أن تعود الروح الإيجابية إلى الأجواء. 

وأضاف: "التواجد في اتحاد الكرة بالنسبة لي غير مطروح حالياً".

أيمن يونس يعلق على شعار الزمالك الجديد

وفي سياق آخر، تحدث أيمن يونس عن الشعار الجديد لنادي الزمالك الذي يحمل لقب "أكبر قلعة رياضية في مصر". وخلال نفس البرنامج، أوضح يونس أن مثل هذه الشعارات تعتمد على وجهات نظر جماهير الأندية المختلفة. وقال: "لو سألت جمهور الزمالك عن أكبر قلعة رياضية في مصر، سيقولون الزمالك، وكذلك جماهير الأهلي ستقول نفس الشيء عن ناديهم، وكل الأندية الجماهيرية ستعطي أسبابها".
 

مقالات مشابهة

  • اقترحها زيلينسكي.. الكرملين يكشف عن موقفه من "خطة النصر"
  • هل سيلتزم ترامب بانتقال سلمي للسلطة حال خسارته؟
  • والد أشرف داري يكشف موقفه من الحاق بالسوبر المصري
  • أيمن يونس يكشف موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة
  • أيمن يونس يكشف موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة
  • أيمن يونس يكشف موقفه من الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة
  • محامي إمام عاشور يكشف موقفه من خوض مباريات السوبر المصري
  • نجم ليفربول يكشف موقفه من مغادرة "أنفيلد"
  • ثروت سويلم يكشف موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة