بتجرد:
2024-10-16@12:31:41 GMT

سوسن بدر تكشف سراً عن بدايات إلهام شاهين

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

سوسن بدر تكشف سراً عن بدايات إلهام شاهين

متابعة بتجــرد: فاجأت النجمة سوسن بدر الجمهور خلال حفل توزيع جوائز مهرجان Vs- Film في أكاديمية الفنون لأفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جداً، بحديثها عن أول موقف جمعها بالنجمة إلهام شاهين في أول يوم لها في أكاديمية الفنون. حيث استرجعت سوسن ذكريات بداياتها وقالت: “كنت في السنة الرابعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت إلهام في السنة الأولى، وجاءت مع والدتها التي كانت تخاف عليها كثيراً، فأخذتها وقلت لوالدتها سأُدخلها أنا”.

سوسن أعربت عن سعادتها بوجودها في هذه الاحتفالية التي تقدّر الأفلام القصيرة وأهميتها في تسليط الضوء على المواهب الجديدة، كما أشادت بإعداد مسابقة نقدية لهذه الأفلام للتشجيع على مشاهدتها.

يُذكر أن المهرجان كرّم في حفل افتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ذات الصلة بالأفلام القصيرة.

وعلى صعيد آخر، يُعرض حالياً للفنانة سوسن بدر الموسم الثاني من مسلسل “البحث عن علا” على منصة “نتفليكس”، والذي يروي مغامرات “علا عبد الصبور” مع عائلتها. يشارك في البطولة عدد من النجوم، من بينهم هند صبري، ظافر العابدين، وهاني عادل.

main 2024-10-16Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر.. الاحتفال بجوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت  أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM  5  بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا. 
المسابقة أطلقها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدا بين الشباب والجمهور .
الحفل أقيم  تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية وبحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة َوالفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان والفنانة الكبيرة سوسن بدر والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان  وعدد من السينمائيين والنقاد وأساتذة المعهد العالي للنقد الفني  .
تسلم الفائزون جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه حيث حصل الفائز بالمركز الأول التونسية فاتن ريدان من تونس على 15 ألف جنيه  و حصل معطي الله محمد الأمين من الجزائر على المركز  الثاني وجائزة مالية قدرها  10 آلاف جنيه ومحمد أمين من تونس على المركز الثالث وجائزة قدرها  5 آلاف جنيه .
علي هامش الحفل تم تكريم الدكتورة نيفين الكيلاني  والدكتورة غادة جبارة والدكتورة رانيا يحيي مدير الأكاديمية المصرية بروما والدكتور وليد شوشة لجهودهم في إخراج المسابقة الي النور . 
وقال الدكتور أسامة أبو نار : أن المسابقة حققت أهدافها فور  فتح باب المشاركة منذ مايزيد عن الشهر  وتوجه بالشكر الي المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين لدعمه المهرجان والمسابقة .
وذكر السيد/ زياد باسمير أن المسابقة تجاوزت حدود الدول لتصل إلى عدد من الدول العربية الشقيقة  .
وقالت الفنانة إلهام شاهين انل فخورة بالإنتماء الي أكاديمية الفنون وان الافلام القصيرة  ساهمت  في ظهور المبدعين في شتي المجالات وفي مقدمتهم الإخراج.

IMG-20241015-WA0198 IMG-20241015-WA0189 IMG-20241015-WA0192 IMG-20241015-WA0187 IMG-20241015-WA0188 IMG-20241015-WA0156 IMG-20241015-WA0186 IMG-20241015-WA0184

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: الأفلام القصيرة مليئة بالمبدعين وأتمني الاهتمام بها |صور
  • أكاديمية الفنون تحتفل بتوزيع جوائز أفضل مقال ودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا|صور
  • إلهام شاهين: "مبسوطة بمهرجان الأفلام القصيرة.. وهذه هى المعادلة الصعبة في السينما"
  • بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر.. الاحتفال بجوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة
  • تكريم إلهام شاهين وسوسن بدر في حفل جوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة جدا
  • إلهام شاهين على مسرح أكاديمية الفنون لتسليم جوائز الفائزين في مهرجان Vs Film
  • سوسن بدر تكشف عن أول موقف جمعها بإلهام شاهين في أكاديمية الفنون
  • بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM يحتفلان غدا بتوزيع جوائز الأفلام القصيرة جدا
  • بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر.. غدًا الإحتفال بتوزيع جوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة جدًا