شبكة أنباء العراق ..

كشف النائب عن محافظة ديالى سالم العنبكي، عن تفاصيل زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المحافظة، اليوم الأربعاء.

وقال العنبكي ، إن “رئيس الوزراء أجرى جولة لتفقد الواقع الخدمي في محافظة ديالى، واطلع على عدد من المشاريع، من بينها مشاريع مجاري الخالص وبعقوبة، والمستشفى الأسترالي الذي يتسع لـ 400 سرير والذي يعاني من التلكؤ في إنجازه منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضاف العنبكي أن “رئيس الوزراء أعرب عن عدم رضاه عن مستوى الخدمات في المحافظة، وانتقد تنفيذ بعض المشاريع وتأخر إنجازها”، مشيرًا إلى أنه “حذر الشركة المتلكئة في تنفيذ مشروع المستشفى الأسترالي، ملمحًا إلى إمكانية سحب المشروع منها في حال عدم إكماله بسرعة.”

وأشار العنبكي إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد عقد اجتماع حكومي رفيع المستوى في العاصمة بغداد لمناقشة واقع محافظة ديالى، ومشاكل تأخر بعض المشاريع، بالإضافة إلى تراجع الواقع الخدمي في بعض مناطقها.”

في السياق، قال مكتب السوداني، إن الأخير أجرى زيارة ميدانية إلى مشروع المستشفى الاسترالي في شرق مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، حيث وصل إلى المحافظة لمتابعة وافتتاح عدد من المشاريع الخدمية.

وخلال الزيارة، بحسب مكتبه، تفقد السوداني موقع المشروع واطلع على نسب الإنجاز وسير التنفيذ، وأكد على ضرورة التزام الشركات المنفذة للمشاريع الخدمية والاستراتيجية بالجداول الزمنية المحددة، مشددًا على أن أي تأخير غير مقبول مهما كانت الذرائع. وأعرب عن عزم الحكومة على إنهاء أي حالة تلكؤ وإزالة أسبابها بشكل كامل.

ويبلغ سعة مشروع المستشفى الأسترالي 400 سرير، ويجري تنفيذه بواسطة شركة استرالية متخصصة. يُعتبر هذا المشروع من المشاريع المتلكئة منذ عام 2008، وقد تم إعادة العمل به ضمن توجه الحكومة لإنهاء المشاريع المتلكئة. وصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 27%.

يتكون المستشفى من 5 طوابق، ويضم عيادة استشارية وأقسام تخصصية متعددة، بالإضافة إلى ردهة طوارئ بسعة 40 سريرًا وأقسام خدمية أخرى.

كما أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن إدراج تنفيذ (99) مدرسة في محافظة ديالى بتمويل من صندوق العراق للتنمية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في محافظة ديالى.

يُذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل اليوم الأربعاء إلى محافظة ديالى، حيث افتتح طريق بغداد-الخالص ضمن مشروع تأهيل طريق بغداد-كركوك، وتابع ميدانيًا تنفيذ مشروعي مجاري الخالص وغرب بعقوبة، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة لإنجاز المشاريع الخدمية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مشروع المستشفى رئیس الوزراء محافظة دیالى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، أنه من المتوقع حضور نحو 20 ألف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه محافظة القاهرة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن مصر الهابيتات غالبا ما يختار مدنا صغيرة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي لاجراءات متعلقة بالتسهيلات الخاصة بالمشاركة والتنظيم، لكن التحدي الحالي كان في اختيار محافظة القاهرة بحجمها الضخم.

وتابع: أجندة الهابيتات معنية بالتخطيط العمراني والتنمية العمرانية وتطوير العشوائيات ومشروعات النقل الحضري والبنية الأساسية، ومشروعات الإسكان، وكل هذه البنود متوفرة في محافظة القاهرة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن القاهرة نموذج مناسب لكل التجارب التي يتبناها الهابيتات، بل شارك أيضا في تنفيذ بعض هذه المشروعات.

وواصل: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة، بمختلف مشروعاتها، ضمن مخطط كبير لتطوير محافظة القاهرة وتحقيق التوسع العمرانية لها، وكل هذه المشروعات هدفها المواطن المصري وتحسين جودة الحياة للأجيال القادمة.

واستطرد: عادة كل المدن الجديدة التي يتم إنشائها تستهدف بالأساس خدمة الأجيال القادمة وليس الحالية، ولكننا في العاصمة الإدارية الجديدة كسرنا هذه القاعدة ليستفيد كنها الجيل الحالي.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن نحو 59 وزيرا أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي وتتوالى التأكيدات بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في ديالى
  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في محافظة ديالى
  • السوداني يدرج تنفيذ 99 مدرسة في ديالى بتمويل من هذه الجهة
  • نائب:السوداني ممتعظ من الفشل الإداري ومستوى الخدمات في محافظة ديالى
  • عدوى تنفسية تدخل رئيس وزراء ماليزيا السابق إلى المستشفى
  • بالتزامن مع زيارة السوداني .. عشرات الخريجين يتظاهرون وسط ديالى
  • السوداني يزور ديالى
  • رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة
  • السوداني يستقبل رئيس بعثة يونامي الجديد في العراق