عين ليبيا:
2024-10-16@12:27:09 GMT

«الحويج» يبحث مع مجلس النواب إصلاح القطاع المالي

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، المهدي الأعور.

وناقش الاجتماع، “استراتيجية التنويع الاقتصادي”، وأكد الحويج، “على أهمية توفير مناخ أعمال يعزز مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في عملية التنويع الاقتصادي، ضمن إطار تنظيمي يدعم الانفتاح الاقتصادي، ويتضمن تطوير البنية التحتية وإصلاح القطاع المالي لتلبية الاحتياجات التمويلية”.

كما استعرض الحويج، “أنشطة وزارة الاقتصاد والتجارة والجهات التابعة لها، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دور مراقبات الاقتصاد والمؤسسات الحكومية في المنطقة الجنوبية، مع بحث سبل تحسين مستوى المعيشة وتوفير حلول فورية للتحديات التي تواجه المؤسسات الخدمية بالمنطقة”.

واتفق الحاضرون على “استمرار عقد اللقاءات بمشاركة كامل أعضاء اللجنة الاقتصادية لتعزيز التعاون وتطوير الحلول المناسبة للمشكلات المطروحة”.

هذا وحضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب عن الجنوب، رجب عمار وأبوصلاح شلبي، إضافة إلى نائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، الطاهر البدوي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إصلاح القطاع المالي اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب وزارة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

محافظ حفر الباطن يبحث الاستعداد لمواجهة طوارئ الأمطار

ترأس صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة، اجتماع اللجنة، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة، بحضور أعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكومية.الإجراءات الوقائية لمواجهة السيولواستهل سموه الاجتماع بكلمة أكد خلالها أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التي تهدف إلى مناقشة الموضوعات المهمة حيال تحديث الإجراءات المتخذة لمواجهة بعض المخاطر لا سمح الله والتنسيق في ذلك بين أعضاء اللجنة كافة، حاثاً الجميع على تكثيف البرامج التوعوية والوقائية من مخاطر الأمطار والسيول، وإرشاد المواطن والمقيم بضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية والعمل على تنفيذ خطط الطوارئ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمت مناقشة تكثيف البرامج التوعوية والوقائية من مخاطر الأمطار والسيول - اليوم
أخبار متعلقة أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"أمير الشرقية يدشن "وقف الوالدين الدعوي بمحافظة بقيق"وكما أشار سموه إلى أهمية تنسيق الجهود وتهيئة الإمكانيات الآلية والبشرية لكل ما من شأنه السلامة العامة في ظل الدعم غير المحدود من لدن القيادة الحكيمة التي لم تألو جهداً في تسخير الإمكانات كافة بما يحقق الأمن والسلامة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن الغالي، مثمناً جهود اللجنة وما يقوم به رجال الدفاع المدني من أعمال مخلصة وموفقه أسهمت بعد عناية الله في سلامة الجميع.
بعد ذلك اطلع سموه والحضور على جدول أعمال الاجتماع، حيث جرى مناقشة التنسيق والاستعداد الدائم بين الجهات المعنية كافة لمواجهة الحالات الطارئة، كما تم استعراض ما تم تنفيذه خلال الاجتماع السابق من توصيات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعلن تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة مع إسبانيا
  • وكيل ديوان المحاسبة يبحث مع أعضاء مجلس النواب سير العمل بالديوان
  • محافظ حفر الباطن يبحث الاستعداد لمواجهة طوارئ الأمطار
  • الحويج يشدد على ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا ومصر وتوظيف الفرص المشتركة
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للتمور سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الملتقى العربي للسياحة يبحث زيادة الاستثمارات في القطاع وكفاءة تنويع الاقتصادي
  • الأمين العام لمجلس التعاون يبحث مع وزير الاقتصاد السعودي التعاون بالمجالات الاقتصادية
  • الإمارات تُشارك في اجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • وزير الاقتصاد: الإمارات ملتزمة بدعم العمل الخليجي المشترك