قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت تتعرض لغارات جوية إسرائيلية عنيفة منذ صباح اليوم، وتحديدا في منطقة حارة حريك، موضحة أنّ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد حذر أنّه سيتم استهداف حارة حريك بحسب ما زعم؛ لاحتوائها على منشآت تابعة لحزب الله، بالتالي حذر السكان بضرورة إخلائها.

مفتي لبنان: الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على لبنان.. 3 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت أنّ هناك حزام ناري على مدينة النبطية الجنوبية، إذ إنّ هناك استهدافات وضربات مكثفة للمنطقة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ الاحتلال استهدف مساء أمس بلدة قانا الجنوبية التي ارتبط اسمها بالمجازر منذ عام 1900 و 1996 و 2006، حيث تسببت ضربات أمس في استشهاد 15 شخص وإصابة العشرات.

الضاحية الجنوبية 

وتابعت: «الضربة على الضاحية الجنوبية اليوم أتت بعد يوم أو ساعات من تصريح رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي بأنّه حصل على ضمانات أمريكية بتخفيف التصعيد على الضاحية الجنوبية وبيروت، كما تحدث في حوار تليفزيوني على أنّ سيتقدم بوجود قرار حكومي بالطلب من مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وتطبيق القررات الدولية ومنها 1701 وتعزيز دور الجيش».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان بوابة الوفد الوفد بيروت الاحتلال الإسرائیلی الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الجيش الإسرائيلي: حزب الله قام بتخزين أسلحة في منشأة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية

أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله قام بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة في منشأة تحت الأرض تقع في الضاحية الجنوبية لبيروت. ووفقًا للتقارير، فإن هذه المنشأة تُستخدم لتخزين صواريخ متقدمة ومعدات عسكرية، مما يعزز من قدرات الحزب العسكرية في المنطقة. تأتي هذه التصريحات في إطار التوترات المتزايدة بين الطرفين، حيث تتبادل إسرائيل وحزب الله الاتهامات بشأن الاستعدادات العسكرية على طول الحدود.

من جهة أخرى، اعتبر بعض المراقبين أن هذا الإعلان يهدف إلى تسليط الضوء على تصاعد الخطر الأمني في لبنان، في ظل تزايد التوترات الإقليمية. وتعتبر الضاحية الجنوبية من المعاقل الرئيسية لحزب الله، حيث يعتقد أن الحزب يعزز من استعداده لأي مواجهة محتملة مع إسرائيل.

تتجه الحرب الدائرة في لبنان نحو تصعيد متزايد، حيث شهدت الأمس تطورات مقلقة على عدة جبهات. أولًا، استمرت إسرائيل في ارتكاب مجازر متكررة في المناطق المأهولة، مما يؤدي إلى ارتفاع مخيف في أعداد الضحايا بين الشهداء والمصابين، ويزيد من حدة التوترات بين النازحين وأهالي المناطق التي لجأوا إليها. ثانيًا، جاءت تصريحات "الحزب" لتجدد ربط لبنان بالصراع في غزة، مهددة بتوسيع رقعة الحرب وتعميقها، مما يعكس استمرارية سياسة الإنكار التي تزيد من تعقيد المواقف بين "الدولة" و"الحزب".

على الرغم من أن الحكومة اللبنانية تنخرط في جهود دبلوماسية مكثفة لجذب الدعم الدولي من أجل وقف فوري لإطلاق النار، إلا أنها تجد نفسها محاصرة بين القصف الإسرائيلي المستمر الذي يستهدف الحزب دون تمييز بين المناطق القتالية والمدنية. وقد قامت إسرائيل أمس بإعلان تعزيز قواتها على الحدود اللبنانية عبر إضافة فرقة عسكرية خامسة، في حين تستمر المقاومة الشرسة من جانب "الحزب" على طول الخط الحدودي.

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم حارة حريك بحجة وجود منشآت تابعة لحزب الله
  • لبنان.. اسرائيل تتوّعد «نعيم قاسم» وغارات عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينذر سكان مبان في ضاحية بيروت الجنوبية بوجوب إخلائها فورا
  • بعد إنذار بالإخلاء فوراً.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: حزب الله قام بتخزين أسلحة في منشأة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية
  • غارة إسرائيلية جديدة تستهدف حارة حريك في ضاحية بيروت
  • للمرة الأولى منذ أيام.. غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الإخلاء فورًا.. توجيه عاجل من الاحتلال لسكان مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم