أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن فحص 25,870 تلميذاً من طلاب المدارس الابتدائية في الريف، لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية، وذلك على مدار أسبوع ضمن مبادرة “بداية جديدة لتنمية الإنسان”، التي أطلقها رئيس الجمهورية تأتي هذه الجهود تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، وتهدف إلى تعزيز صحة الطلاب في هذه المرحلة الهامة.

 

نادي المنيا يحصد 107 ميداليات و9 كؤوس في بطولة الصعيد الصيفية للسباحة بالغردقة المنيا.. استرداد 323 فداناً أملاك دولة وإزالة 109 حالات تعد على الأراضي الزراعية

 

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة تستهدف طلاب الصفوف من الأول إلى السادس الابتدائي، وتشمل إجراء مسح طبي للكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا،كما تضمنت الخدمات المقدمة في الحملة قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة أو التقزم، مضيفا أنه في حال اكتشاف أي حالة مرضية بين الطلاب، يتم تحويل الطفل لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلاب المدارس محافظ المنيا وكيل وزارة الصحة العام الدراسي الجديد أمراض سوء التغذية المدارس الابتدائية علاج أمراض سوء التغذية

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية للكشف وتقديم العلاج بمركز حضري أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء عن تواجد قافلة بداية الطبية المجانية للكشف وتقديم العلاج بمركز حضري أسيوط بدءا من غدا الاربعاء ١٦ /١٠ /٢٠٢٤ ، ولمدة يومان وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن توجيهات الدكتور أحمد بدر بتفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقري والتجمعات وَاوضح ان القافلة تضم التخصصات الطبية التاي تتضمن الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال- النساء والولادة، الجلدية.

و أشار الدكتور أحمد حسانين. منسق عام القوافل عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. فحص 26 ألف طالب بالمنيا لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية
  • فحص 25 ألف طالب بالمنيا لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية للكشف وتقديم العلاج بمركز حضري أسيوط
  • انطلاق فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس سوهاج
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بإحدى المدارس
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بسوهاج
  • محافظ أسيوط يتفقد المبادرة الرئاسية  للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدرسة الوحدة العربية الإبتدائية 
  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • وكيل مأرب يدشن حملة بيطرية لتحصين وعلاج 113 الف رأس من الاغنام والماعز