أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم، باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

أشاد محافظ الشرقية بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الاندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم.

بتكلفة 3 ملايين جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بفاقوس

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وتنفيذا لفعاليات المبدرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الانسان" قامت إدارة التعليم المدني بالمديرية بالتعاون مع وحده متطوعي الشرقية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة بتنفيذ ندوات توعوية للشباب أعضاء مركز شباب أبو حماد بمعرفة محاضرين متخصصين للتوعية بمخاطر الإدمان والآثار السلبية الناتجة عنه.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الندوة التوعوية صاحبها تنفيذ أنشطة تفاعلية بجانب توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية، لافتا إلي أن الخط الساخن يقدم الخدمات العلاجية بالمجان وفي سرية تامة ليصبح الرقم ١٦٠٢٣ بمثابة طوق النجاة للشباب للشفاء والتعافي من آثار الإدمان.

1000143949 1000143948 1000143944 1000143947 1000143946 1000143945 1000143942 1000143941 1000143943

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي محافظ الشرقية تعاطي المخدرات الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة الدورات التدريبية وزير الشباب وزارة الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية حول ظاهرة التسرب الدراسي بمركز شباب الغريزات بالمراغة

نظم مركز شباب الغريزات التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج اليوم الأربعاء الموافق ١٦ من أكتوبر ٢٠٢٤ ندوة توعوية حول ظاهرة التسرب الدراسي وطرق علاجها وذلك بمقر المركز بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر أكتوبر ٢٠٢٤ { خدمات} وحاضر فيها وليد محمد فهمي معلم لدى الأزهر الشريف. 

تناول محاضر الندوة التسرب الدراسي والأسباب التي تؤدي إلى تسرب الطلاب من المدارس وهى المعلم والمادة الدراسية وأصدقاء السوء وإغفال الوالدين وعدم المتابعة وتحدث عن اشكال التسرب الدراسي والتي تأخذ اشكالًا متعددة منها التسرب الفكري "الشرود الذهنى" أثناء الحصص والتأخر الصباحى عن المدرسة والغياب الجزئي او الكلي عن المادة الدراسية او المدرسة.

وأكد معلم الأزهر الشريف على أن أسباب التسرب الدراسي التربوية والتي تتعلق بالمدرسة والمدرس والمناهج والخطة التعليمية والأسباب الشخصية التي تتعلق بالطالب وقدرته على الإستمرار بالدراسة وأسباب اجتماعية حيث يعتبر الزواج المبكر من أهمها والرغبة في العمل من قبل الاسرة وأسباب اقتصادية بسبب حاجة الاسرة الى إيجاد مصدر رزق من خلال عمل الأطفال .

واقترح المحاضر في نهاية الندوة عدة مقترحات تساهم في الحد من ظاهرة التسرب منها تفعيل دور المعلم في مساعدة الطلاب ومعالجة ضعفهم الدراسي وعدم رغبتهم في الإستمرار في التعليم ومشاركة الطلاب في الأنشطة التي يرغبون في ممارستها واهتمام أولياء الأمور بالطلاب وتحفيزهم على الإستمرار في الدراسة .

وأبدي الجميع إمتنانهم وسعادتهم البالغة لمشاركتهم في مثل هذه النوعية من الندوات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها مراكز الشباب والأندية الرياضية .

ومن جهته شدد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن مثل هذه الندوات التثقيفية والتوعوية تساهم في الحفاظ على الشباب بقدراته الكامنة متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح. 

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية حول ظاهرة التسرب الدراسي بمركز شباب الغريزات بالمراغة
  • ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات لأعضاء مركز شباب ابو حماد
  • قصر ثقافة شرم الشيخ يشهد انطلاقة جديدة لبناء قادة الجامعات المصرية
  • وزير الشباب والرياضة يوافق على تطوير وإحلال وتجديد مراكز شباب منشأة العماري والكرنك
  • محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها ببيت ثقافة طهطا بسوهاج
  • "مخاطر الإدمان".. محاضرة تثقيفية بمكتبة صلاح شريت بأسيوط
  • نائب وزير الشباب والرياضة يكرّم أبطال بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • نائب وزير الشباب والرياضة يكرم أبطال نخبة أندية ألعاب القوى
  • ختام فعاليات سلسلة ندوات"المؤسسية ومكافحة الفساد " بالشباب والرياضة في الغربية