عدن (عدن الغد) خاص :

افتتح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن الدكتور عبد السلام أحمد علي ومعه وكيل وزارة الثروة السمكية المهندس محمد عوض علان ومدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي اليوم مركز الإنزال السمكي الدوكيار -المعلا- العاصمة عدن مصنع للثلج  و الممول من برنامج الغذاء العالمي  .

ويتكون المشروع الذي تنفيذ المؤسسة الطبية الميدانية ضمن مشروع إعادة بناء قدرات الصيادين وتطوير القطاع السمكي بمحافظة عدن  _ من مصنع ثلج بسعة 10طن يوميا ومولد كهرباء بقدرة 135KVA وثلاجة حفظ الثلج وإنارة موقع الإنزال بالطاقة الشمسية في مركز الانزال السمكي.

وخلال افتتاح المصنع  أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد " الأهمية التي يكتسبها المشروع تنشيط حركة الاصطياد في خليج عدن ، وذلك من خلال إيجاد الثلج بكلفة بسيطة  تساعد  الصيادين على حفظ منتجاتهم وتسويق الأسماك بطرق سليمة .. مثمنا جهود المؤسسة الطبية وبرنامج الغذاء العالمي في تنفيذ المشاريع التنموية التي تلامس احتياج المواطنين .. 

مؤكدا حرص قيادة وزارة الثروة السمكية ممثلة بمعالي الوزير  سالم  السقطري إعادة تأهيل وترميم المنشئات السمكية وتشغيلها  للإسهام  في خدمة الصيادين وان تكون منفذا أمامنا  للشركات العاملة في القطاع السمكي الذي يمثل رافداً اقتصاديا للبلاد . 
حضر التدشين مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي مكافح عبدالله ومدير عام إدارة التخطيط والتنمية أحمد الحمزة ومدير عام المصايد السمكية في خليج عدن عثمان عبده محمد و مستشاري الهيئة نائل سعيد أحمد ومن جانب المؤسسة الطبية الميدانية مدير مشروع بناء قدرات الصيادين الخضر محمد الخضر ومنسقة المشروع مريم ياسين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة

على ضفاف نيل محافظة الأقصر، استقبل ممثلو الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، فهد محمد الصغير، وأسامة عبد المنعم، ومحمود عرمان، الفائزين في المشروع الوطني للقراءة بالموسمين الأول والثاني على مستوى الوطن العربي، وذلك بتوجيهات صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح احمد محمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ الكبير أحمد عبادي أحمد قناوي، وكيل المنطقة الثقافي.

 

وذلك بحضور الدكتور هشام أحمد أبو زيد نائب محافظ الأقصر، وممثلي قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ عبد المجيد سالم، مدير الإدارة العامة للكتب والمكتبات والأستاذ فايز نصر مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية ولفيف من قيادات محافظة الأقصر. 


وحث صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح أحمد محمد رضوان المعلمين والطلاب نحو غرس حب القراءة في اكتساب القيم، وتحصيل المعرفة وإنتاجها، وترسيخ ممارسة القراءة اليومية لدى جميع المشاركين من المعلمين، وتمكين المعلمين من توظيف القراءة في تحسين تنفيذ المناهج عبر القراءة الهادفة.


ومن جانبه أكد الوكيل الثقافي الأستاذ أحمد عبادي أحمد قناوي، نحو المبادرة بمشاركة الطلاب والطالبات  في مثل هذه المسابقات التي تنمي العقل والروح.

 

وخلال كلمته أشاد فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، بالمشروع الوطني للقراءة بكونه مشروع ثقافي تنافسي، يهدف إلى توجيه ‫أطفال مصر، وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية، التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها.‬
يذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول فى شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

IMG-20240913-WA0086 IMG-20240913-WA0087 IMG-20240913-WA0085

مقالات مشابهة

  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • طريقة عمل سموذي الفراولة المنعش بخطوات سهلة
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة
  • سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف
  • اجتماع بين سلام ووفد من برنامج الأغذية العالمي لإطلاق أول مؤشر أسعار شهري عن شهر تموز
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي