بغداد اليوم - ديالى

وجه أهالي ديالى، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، رسائل الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تضمنت مواضيع مختلفة، تزامنت مع زيارته مناطق عدة في بعقوبة للوقوف على مشاريع خدمية بعضها وضع حجر الأساس له منذ 15 سنة ولم ينجز وسط اجراءات امنية مشددة وانتشار في التقاطعات الرئيسية ما ادى الى زخم مروري.

علي التميمي موظف حكومي متقاعد قال في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "ديالى مستقرة لكن ملف الخدمات يحتاج الى إعادة نظر لان لم نرى اي مشروع ستراتيجي اكتمل منذ سنوات طويلة والاعمار يبدا وينتهي بإكساء الطرق".

وأضاف أن" الاعمار الحقيقي هو في خلق نقلة نوعية في مستوى الخدمات من خلال المشاريع الاستراتيجية وليس مشاريع تنفق عليه الاموال مع مواسم الانتخابات لكسب الأصوات".

بدورها .. نجاة علي مدرسة، فقد اشارت الى انها وغيرها الاف يسكنون الأراضي الزراعية ورغم اصدار حكومة السوداني قرار بتمليكها الا ان الوضع في ديالى متوقف عكس بقية المحافظات متسائلة الى متى نحن نتأخر دوما في كل شيء".

وأضافت، أن" لاتريد تحميل جهة دون أخرى مسؤولية التباطؤ في حسم الملفات والقرارات ولكن لابد ان ننتقل الى طريقة اكثر مرونة في التعامل مع ماي طرح من هموم ومشاكل".

 اما جابر علي ضابط متقاعد، فقد اشار الى ان" نزول السوداني للشارع والحديث مع الأهالي سيكشف بعض من حقائق ديالى مؤكدا بانه حتى الان لم نستثمر الاستقرار الأمني في توجيه بوصلة الخدمات الى وضع افضل حتى ان اكبر مستشفيات ديالى في إشارة الى المستشفى الأسترالي لايزال رهن المطبات منذ 15 سنة ولم ينجز عكس بقية المحافظات".

وأضاف أن "نسبة البطالة والفقر مرتفعة في ديالى وهناك فساد وجهات متنفذة وكل شيء مؤكدا بان المحافظة ملف معقد ولكن رعاية الحكومة ضرورة من اجل اعطاء بارقة امل للأهالي وان تكون بوصلة الاعمار بعيدا عن التجاذبات السياسية".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل  صباح اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى لمتابعة سير العمل في عدد من مشاريع البنى التحتية بالمحافظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السوداني ممتعض من التلكؤ ويهدد بسحب مشروع المستشفى الأسترالي في ديالى

السوداني ممتعض من التلكؤ ويهدد بسحب مشروع المستشفى الأسترالي في ديالى

مقالات مشابهة

  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في ديالى
  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في محافظة ديالى
  • نائب:السوداني ممتعظ من الفشل الإداري ومستوى الخدمات في محافظة ديالى
  • السوداني ممتعض من التلكؤ ويهدد بسحب مشروع المستشفى الأسترالي في ديالى
  • بالتزامن مع زيارة السوداني .. عشرات الخريجين يتظاهرون وسط ديالى
  • السوداني يزور ديالى
  • السوداني في ديالى غداً لبحث 6 ملفات هامة
  • السوداني في ديالى لبحث 6 ملفات هامة غداً
  • هل النظر للنساء ومداعبة الزوجة يتطلب إعادة الوضوء .. الرأي الفقهي