التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، روجر مانسيان، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، في مدينة جنيف بسويسرا، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والبرلمانية بين البلدين.


وأكد صقر غباش متانة العلاقات الثنائية والصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية سيشل، مشيراً إلى أنها علاقة إستراتيجية ومتميزة، على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين، في مختلف المجالات، وتقوم على مبادئ الاحترام المتبادل، والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأشار إلى أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تفعيل اجتماعات وعمل لجان الصداقة، واللقاءات التنسيقية التي تعقد على هامش المشاركات البرلمانية الدولية، للتشاور حول القضايا التي تمثل أولوية مشتركة لدى البلدين.
حضر اللقاء، سعيد راشد العابدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة الصداقة في المجلس مع برلمانات الدول الأفريقية، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المجلس الوطني الاتحادي الإمارات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع التشيك

استقبل مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية عبد الرحمن خمادة، شتيبانكا ليتيسكا، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية التشيك المعتمدة لدى دولة ليبيا، والمقيمة مؤقتاً في تونس.

وجرى خلال اللقاء “التباحث حول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

هذا ويأتي اللقاء “متابعة لجهود وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، بشأن عودة سفارات الدول الصديقة للعمل من داخل العاصمة طرابلس.

مقالات مشابهة

  • غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان تعزيز التعاون
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان التعاون البرلماني
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع التشيك
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • صقر غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان العلاقات البرلمانية
  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني