تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع نظيري الإسباني، خوسيه حانويل ألباريس، شهد الحديث عن عدد من القضايا في المنطقة أبرزها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وأضاف "عبدالعاطي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني  خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا على الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي الممنهج على غزة الذي يمتد لأكثر من عام، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع سلاحا للعقاب الجماعي للفلسطينيين.

وتابع، أنه على المجتمع الدولي فرض إجراءات حازمة وعاجلة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأردف، وزير الخارجية، أن تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية هو محل إدانة كاملة ونرفض الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة بعض أراضي ومباني وكالة أونروا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبدالعاطي القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

حمدان: على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة

الجديد برس|

أكد أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت أن ما يحدث في شمال قطاع غزة هو “إبادة جماعية مكتملة الأركان” ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين. وأشار إلى أن خطة الجنرالات التي ينفذها الاحتلال في شمال القطاع محكوم عليها بالفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني.

وأشار حمدان إلى الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة لليوم الحادي عشر في شمال القطاع، حيث يحشد الاحتلال الآلاف من الجنود مع قوة نارية كبيرة لعزل شمال القطاع عن غزة وإحكام الحصار على مئات الآلاف من المدنيين. هذه الحملة أدت إلى استشهاد أكثر من 342 شخصاً، أغلبهم من النساء والأطفال، وتدمير واسع للبنى التحتية، بما في ذلك المنازل والمستشفيات والشوارع.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتنفيذ خطة لعزل وتهجير سكان شمال غزة، وفق تسريبات كشفتها وكالة “أسوشيتد برس”، تقوم على منع دخول المساعدات الإنسانية، واعتبار من يبقى في المنطقة كمقاتلين، مما يعني استهدافهم بالقتل.

حمدان أكد أن هذه الجرائم هي جزء من خطة “الجنرالات” الإجرامية، والتي تمثل تتويجاً لعام من الإبادة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال، حيث قُتل أكثر من 40 ألف فلسطيني في غزة خلال هذا العام. كما حمّل حمدان الإدارة الأمريكية مسؤولية كاملة عن هذه الجرائم، مشيراً إلى أن الدعم الأمريكي المستمر لإسرائيل يمكّن الاحتلال من مواصلة جرائمه.

وجدد حمدان دعوته للمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة، مؤكداً أن خطة الاحتلال محكوم عليها بالفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • وزير الخارجية: يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • حمدان: على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • للتشاور حول مستجدات غزة ولبنان.. «عبدالعاطي» يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط
  • أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إسرائيل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية السلوفاكي يدعو إلى تكثيف الدبلوماسية الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • "الشرق" القطرية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة