قال وزير الخارجية الأسباني، خلال كلمته اليوم فب المؤتمر الصحفي مع نظيره المصري، الدكتور بدر عبد العاطي: “مصر بالنسبة لإسبانيا هي دولة ذات أهمية، وهذا ينعكس بدوره على التعاون من أجل التنمية”.

وأدان وزير الخارجية الأسباني، الهجوم على قوات الأمم المتحدة فى لبنان، معقبا: “نعمل معا من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلينا أن ندافع عن قطاع المياه وهو قطاع ذات أهمية بالنسبة لإسبانيا”.

وأشار وزير الخارجية الأسباني: “لدينا رؤية مشتركة للعمل من أجل السلام، وتحدثنا عن إستمرار أسبانيا داخل الإتحاد الأوروبي لتطوير العلاقات الإستراتيجية بين مصر والإتحاد، ووقف إطلاق النار الدائم والفورى فى غزة هو طلبنا نقوم به منذ اللحظة الاولي”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإسباني بدر عبد العاطي اسبانيا مصر الشعب الفلسطيني العلاقات الاستراتيجية وزیر الخارجیة الأسبانی

إقرأ أيضاً:

اوروبا تجدد التأكيد على أهمية الشراكة مع دولة عربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

جدد ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، الثلاثاء، التأكيد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وقال بوريل، خلال ندوة صحفية قدم خلالها خلاصات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، المنعقد بلوكسمبورغ، إن "الدول الأعضاء الـ27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة".

وأضاف: "لقد أقمنا علاقات ودية وتعاونا متعدد الأوجه مع المغرب، ونأمل أن نستمر في مواصلتها وتعزيزها خلال الأشهر القادمة"، مشيرا إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا علما بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

من جانب آخر، جدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي التأكيد على مضمون البيان المشترك الذي أصدره مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والذي تم من خلاله تجديد التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات، انسجاما مع مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين".

وخلص إلى القول: "بالتعاون الوثيق مع المغرب، يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في كافة المجالات".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسباني: نشاررك مصر في دفاعها ومساندة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية لنظيره الأسباني: القضية الفلسطينية لُب الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية: لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان
  • مساعد وزير الخارجية يؤكد جهود دولة الكويت الفعالة في مكافحة “الراديكالية” والتطرف العنيف
  • اوروبا تجدد التأكيد على أهمية الشراكة مع دولة عربية
  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسئول حوثي كبير في دولة عربية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تمكين الشعب اليمني من ثرواته كإحدى المعالجات الجادة
  • وزير الخارجية الإيراني: لا خطوط حمراء بالنسبة لنا في حماية شعبنا ومصالحنا