وقعت شركة بومار، أحد الشركات الرائدة في صناعة الإلكترونيات في الجزائر، اتفاقية علمية هامة. مع مدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا (ENSIA)، هذه الشراكة الاستراتيجية. تمثل التزاماً مشتركاً تجاه البحث والابتكار وتبادل المعرفة لمواجهة التحديات التكنولوجية المستقبلية.

شراكة من أجل مستقبل الابتكار

الهدف الرئيسي من هذا التعاون هو تعزيز تبادل المعرفة والخبرات، وذلك لتحفيز مشاريع بحثية طموحة في مجال الذكاء الصناعي.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز مهارات الطلاب، وخلق شراكات بين التعليم الأكاديمي واحتياجات الصناعة، والمساهمة في تطوير التكنولوجيا في الجزائر.

اكتشاف ولقاء: تبادل مثمر

تبع توقيع الاتفاقية يوماً من الاكتشاف نظمته شركة بومار كومباني، حيث أتيحت الفرصة لممثلي ENSIA وكذلك مجموعة من الطلاب لزيارة مصنع بومار. وقد أتاح هذا اللقاء للطلاب فرصة لفهم أفضل للتحديات الصناعية والتكنولوجية التي سيواجهونها في مسيرتهم المهنية. وقد دارت المناقشات حول سبل تعزيز القطاع من خلال الابتكار والذكاء الصناعي.

التزام من أجل المستقبل

تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة في التزامنا تجاه الابتكار والتطوير التكنولوجي في الجزائر. معاً، وبالتعاون مع ENSIA، سنستكشف طرقاً جديدة للتغلب على التحديات المستقبلية وتعزيز قدراتنا التكنولوجية لخدمة المجتمع.

تعكس هذه الشراكة إرادة مشتركة بين شركة بومار كومباني وENSIA للمساهمة الفعالة في النظام البيئي التكنولوجي الجزائري، واستعداد الجيل الجديد لمواجهة تحديات الغد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل جديدة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في وقت شديد الحساسية.

بث مباشر| أحمد موسى يكشف تفاصيل خاصة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر دفاع الشيوخ: الرئيس السيسي طمأن المصريين على قدرة وجاهزية القوات المسلحة

وأضاف أحمد موسى، أثناء تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيع اتفاقية في غاية الأهمية ولأول مرة، وتتمثل في تشكيل مجلس التنسيق الأعلي المصري السعودي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وتابع أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطحب الأمير محمد بن سلمان في موكب مهيب إلى قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.

ويناقش أحمد موسى في حلقته اليوم الثلاثاء، من برنامج «على مسئوليتي» عددًا من الملفات المحلية والعالمية، فضلًا عن الملفات الرياضية والفنية.

ويقدم أحمد موسى برنامجه «على مسئوليتي» من السبت إلى الأربعاء في الثامنة مساء؛ ليرصد ويحلل أهم الأحداث المصرية والعربية.

ويُناقش البرنامج أهم القضايا التي تهم المواطنين والشارع المصري، وينفرد بحوارات ومداخلات مميزة حول مختلف الأحداث والحدث الأهم ومع أبرز الشخصيات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية تطلق بوابة البيانات المفتوحة بهدف تعزيز الشفافية ودعم الابتكار
  • بالفيديو | حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر
  • حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر
  • يمكنك أن تكلمها!.. الذكاء الصناعي يعيد أصوات كائنات منقرضة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الجزائر وأمريكا في مجال المناخ
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية يناقش الابتكار بالمناهج