اختتم الزائر الرسولي على الموارنة في أوروبا وراعي أبرشية سيدة لبنان للموارنة في باريس سابقا المطران مارون ناصر الجميل زيارته إلى البرتغال، بالاحتفال بالذبيحة الإلهية مع أبناء الجالية اللبنانية هناك، وترأس المطران الجميل قداسه الأول في كنيسة القديسة كاترين في ليشبونة، عاونه الشماس الماروني البرازيلي غوستافو شهاب، وممثل بطريرك لشبونة الاب بيتر ستيلويل وكاهن الرعية الأب خورخي أنسيلمو.



وبعد تلاوه الانجيل المقدس، القى المطران الجميل عظة "أعرب فيها عن امتنانه لبطريرك لشبونة، المطران سوزا فاليريو، وكاهن الرعية الأب خورخي أنسيلمو. كما شكر المنظمين والمؤمنين الحاضرين على التزامهم تجاه الكنيسة المارونية وتقاليدها الثقافية والدينية، وشجعهم على نقل هذا التراث الثمين للأجيال المقبلة. وكانت صلاة على نية السلام في العالم ولا سيما في لبنان".

وتأتي زيارة المطران الجميل الرعوية  في اطار "تلبية احتياجات وتطلعات المؤمنين الموارنة والمسيحيين الشرقيين المقيمين في البرتغال"، وتعزيز "الروابط الروحية والمجتمعية داخل هذه الجالية المتنامية".

كما يتطلع "المطران الجميل إلى وضع أسس رعية مارونية جديدة في هذا البلد، استجابة للطلب المتزايد من المؤمنين الراغبين في الحفاظ على تراثهم الليتورجي والروحي الغني وتعزيزه".

وتعكس هذه المبادرة التزامه بمرافقة الجاليات اللبنانية والشرقية المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا، مع التأكيد على الحضور المستمر للكنيسة المارونية في مناطق جديدة مثل البرتغال".

وتعتبر هذه الزيارة الخطوة الأساسية الأولى" لتنظيم وتعزيز الجماعة المارونية في هذا البلد الجديد المضيف". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

في أسوان.. شباب الكنيسة يحتفلون بمرور 6 أعوام على انطلاق اجتماع القديس البابا يوحنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل شباب الكنيسة الكاثوليكية بأسوان مساء أمس بتذكار انطلاق اجتماع الشباب وشباب المغتربين السادس، الذي يحمل اسم اجتماع القديس البابا يوحنا بولس الثاني للشباب وشباب المغتربين. تميز الاحتفال هذا العام بالترحيب بالشباب الجدد الذين انضموا إلى الاجتماع، حيث كانت الأجواء مليئة بالروح الشبابية والحماس.

الجدير بالذكر أنه تمت دعوة الخدام المؤسسين للاجتماع للمشاركة في هذا الحدث المميز؛ حيث عبرت اللجنة الحالية عن شكرها وامتنانها العميق لهم لدورهم البارز في تأسيس الاجتماع وتوجيه الشباب على مَرِّ السنوات.

وبحضور الأب أمجد عزت، الكاهن بالكنيسه الذي ألقى كلمة تحفيزية للشباب الحاضرين حول أهمية المواظبة على الحضور الأسبوعي للاجتماع، نظرًا لتنوع الموضوعات التي تُقدم، وتغطي كافة الأمور التي تهم فئة الشباب على الصعيد الكنسي، المجتمعي، والتثقيفي. 
 كما أكد الأب أمجد أن الاجتماع يُعقد أسبوعيًا يوم الأثنين في تمام الساعة السادسة والنصف مساءَ.

وتخلل الاجتماع فترة صلاة وتسبيح شكرًا لله على انقضاء العام السابق وطلب البركة لبدء العام الدراسي الجديد، مما أضفى على اللقاء أجواء من التأمل الروحي والتواصل مع الله.

واختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية، ومن ثم بالصلاة الجماعية بروح واحدة. وبعد ذلك، شارك الحضور في ممارسة رياضة كرة الطائرة معًا في جو من الفرح والأخوة.

 

مقالات مشابهة

  • ليلة عبد الوهاب في موسم الرياض .. دعاية من قلب الزمن الجميل
  • ولي عهد السعودية ينقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين مؤكدًا أهمية الترابط بين البلدين
  • في أسوان.. شباب الكنيسة يحتفلون بمرور 6 أعوام على انطلاق اجتماع القديس البابا يوحنا
  • المطران عطا الله حنا: " إلى متى تستمر جرائم القتل في مجتمعنا العربي"
  • الحضور اليمني.. سقوط الرهانات بتنامي القوة
  • المطران وليم شوملي يترأس الاحتفال بعيد القديس دانيال كومبوني في القدس
  • الحضور اليمني.. سقوط الرهانات بتنامي القوة!
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسًا جديدًا للكنيسة بالسويس
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسا جديدا للكنيسة بالسويس .. صور