دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين توماس توخيل مديراً فنياً للمنتخب الوطني، خلفاً لغاريث ساوثغيت الذي رحل عن منصبه في يوليو/ تموز الماضي.

وتقرر أن يتولى توخيل المهام الفنية لمنتخب "الأسود الثلاثة" بدءاً من يناير/ كانون الثاني 2025، عقب مرحلة دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

وقال توماس توخيل في ببان، على أعقاب ذلك: "أنا فخور للغاية بمنحي شرف قيادة منتخب إنجلترا، لطالما شعرت بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، وقد منحتني بعض اللحظات الرائعة بالفعل، إن الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا هو امتياز كبير، وفرصة العمل مع هذه المجموعة الخاصة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية".

وتابع قائلاً: "من خلال العمل عن كثب مع أنتوني باري كمدرب مساعد، سنبذل قصارى جهدنا لجعل إنجلترا ناجحة وجماهيرها فخورة، أود أن أشكر الاتحاد الإنجليزي على ثقتهم بي، وأتطلع إلى بدء رحلتنا معاً".

عمل المدرب الألماني البالغ من العمر 51 عاماً في إنجلترا في وقت سابق، إذ قاد نادي تشيلسي، وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021/2020.

كما سبق وأن أشرف على تدريب أندية بوروسيا دورتموند بايرن ميونخ الألمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بريطانيارياضة كرة القدمنشر الأربعاء، 16 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا رياضة كرة القدم

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية.. المنتخب الإنجليزي يمزق شباك فنلندا بثلاثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب إنجلترا فوزًا مهما على مضيفه فنلندا بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على الملعب "الأولمبي استاديون هيليسنكي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى الأمم الأوروبية.

سجل أهداف منتخب الأسود الثلاثة كلا من جاك جريليش في الدقيقة 18 والكسندر ارنولد في الدقيقة 74 وديكلان رايس في الدقيقة 84، بينما أحرز هدف منتخب فنلندا اللاعب هوسكونن في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة رفع  المنتخب الإنجليزى رصيده إلى 9 نقاط في وصافة المجموعة الأولى بالمستوى الثاني بفارق الأهداف، خلف منتخب اليونان المتصدر، بينما يقع المنتخب الفنلندى فى قاع المجموعة بدون رصيد.

وأعلن لي كارسلي المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، تشكيل فريقه الذي يواجه به نظيره فنلندا في دوري الأمم الأوروبية 2024، وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:
حراسة المرمى: دين هندرسون.
خط الدفاع: كايل والكر، جون ستونز، مارك جويهي، ترينت الكسندر ارنولد.
خط الوسط: أنخيل جوميز، ديكلان رايس، كول بالمر، جود بيلينجهام.
خط الهجوم: جاك غريليش، هاري كين.
 

مقالات مشابهة

  • الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • بالأرقام.. مسيرة مُدججة بالإنجازات لـ «توخيل» مدرب إنجلترا الجديد
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • توخل يقترب من تدريب المنتخب الإنجليزي
  • تم الاتفاق.. توخيل مدرب إنجلترا الجديد
  • رسمياً.. توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا
  • توماس توخيل يقترب من تدريب منتخب إنجلترا
  • دوري الأمم الأوروبية.. المنتخب الإنجليزي يمزق شباك فنلندا بثلاثية