جريدة الوطن:
2024-10-16@12:19:48 GMT

“برجيل القابضة” تفتتح 9 عيادات جديدة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أعلنت برجيل القابضة عن إطلاق تسع عيادات رعاية أولية جديدة في أبوظبي والعين ودبي ، وذلك لتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الأولية الشاملة وتلبية احتياجات شرائح ديموغرافية متنوعة وتحسين نتائج الصحة المجتمعية.

وتؤكد إستراتيجية الرعاية الصحية في دولة الإمارات، أهمية الرعاية الأولية في تعزيز الرعاية الصحية الوقائية وإدارة الحالات المزمنة من خلال الكشف المبكر والعلاج.

وتماشياً مع هذه الرؤية ستقدم العيادات الجديدة مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة لتلبية الاحتياجات الصحية المحددة لمختلف شرائح المجتمع بما في ذلك المناطق السكنية والصناعية وتوفير رعاية عالية الجودة يمكن الوصول إليها بالقرب من منازل المرضى وأماكن عملهم.

وستعزز العيادات الجديدة للرعاية الأولية شبكة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها والتي أنشأتها شركة برجيل القابضة ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 300 ألف زيارة للمرضى الخارجيين سنويًا وتدفع الحالات عبر مستشفيات المجموعة.
وستعمل المرافق كمراكز مجتمعية وتوفر وصولاً ملائمًا إلى مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك التوليد وأمراض النساء وأمراض القلب ورعاية الأسنان وطب الأسرة والأشعة وللاحتياجات الطبية الأكثر تعقيدًا، يتم إحالة المرضى إلى مستشفيات برجيل ومراكز جراحة اليوم الواحد والتي توفر الرعاية الثانوية والثالثية والرباعية.

وسيتم افتتاح ست عيادات في منطقة أبوظبي “ ميديور آل نهيان، وإل إل إتش، والنجدة، وإل إل إتش – غياتي، ولايف كير المفرق، وإل إل إتش الناصر، وإل إل إتش رزين”، بالإضافة إلى عيادتين في منطقة العين ”إل إل إتش النود وإل إل إتش الهلال”، وعيادة واحدة في دبي “إل إل إتش مجمع دبي للاستثمار”.
ومن المتوقع أن تبدأ المرافق الجديدة والتي تعد نتيجة استثمار بقيمة 20 مليون درهم، من قبل شركة برجيل القابضة العمل بكامل طاقتها، خلال الشهرين المقبلين.

وأكد جون سونيل الرئيس التنفيذي لمجموعة برجيل القابضة أن هذا التوسع يدل على الالتزام بدعم أهداف الرعاية الصحية في الدولة، وضمان حصول كل مقيم على خدمات طبية من الدرجة الأولى بغض النظر عن موقعه أو ديموغرافيته، موضحا أن المرافق الجديدة تقع في مواقع إستراتيجية لتلبية احتياجات المجتمعات المتنوعة التي نخدمها مع التركيز بشكل خاص على تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية للعمال والسكان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة برجیل القابضة إل إل إتش

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد

تفقد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال  سيناء،يرافقة الدكتورة رنا حشمت منسق التطوير لوحدات الرعاية الأولية بوزارة الصحة والدكتورة اينا سلام مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة وحدة الرعاية بأبو طويلة  في مركز الشيخ زويد .

وأكد الدكتور أحمد سمير، أن الزيارة تأتي لمتابعة خطة التطوير بوحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة الشيخ زويد وكذلك للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل، والتأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والطعوم والامصال والمستلزمات الطبية ، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل. وكذلك متابعة القافلة الطبية المجانية بقرية الجورة

وأستعرضت  الدكتورة رنا أثناء الزيارة  خطة التطوير بأبو طويلة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية وأكدت ان المبادرة  استهدفت العديد من الوحدات وأنه جاري العمل تباعا  على  كافة وحدات الرعاية الأساسية بشمال سيناء حتى تكون جاهزة بشكل كامل ومتطورة مثلها مثل باقي محافظات الجمهورية .

وتابعت الدكتورة رنا  أن وحدات الرعاية الاولية أحدث من الوحدات الصحية بفترات عمل أطول، وربط إلكتروني ورقمنة،  وأضافت ، أنه تم مد ساعات العمل داخل وحدات ومراكز الرعاية الأولية


وأشارت الدكتورة اينا سلام ان توجيهات وكيل وزارة  الصحة  التأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير جميع أوجه الرعاية الصحية للمرضى، وحسن المعاملة للمترددين.

مقالات مشابهة

  • “القابضة” (ADQ) توقّع اتفاقية نهائية مع تحالف بقيادة بنك عودة للاستحواذ على حصة 96% في «أوديا بنك» التركي
  • برجيل القابضة تفتتح 9 عيادات باستثمارات 20 مليوناً
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مقر مركز الرعاية الأولية
  • وكيل صحة سيناء يتفقد وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد
  • وكيل صحة شمال سيناء يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد
  • وزير الموارد البشرية يُدشّن “عيادات التمكين” لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمدينة الرياض 
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث الجلالة ويوجه بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمحافظة صعدة
  • الرعاية الصحية تواصل تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني بصعيد مصر