موقع 24:
2024-10-16@12:22:13 GMT

لبنان يقدم شكوى جديدة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

لبنان يقدم شكوى جديدة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

أفادت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء، بأن لبنان قامت بتقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وقالت الوزارة اللبنانية ، في بيان أورده موقع "النشرة" اللبناني اليوم الأربعاء ، "إننا تقدمنا بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

وأشارت إلى أن "الشكوى تدين خرق إسرائيل لسيادة البلاد واستهدافها الجيش والمسعفين والمدنيين".

وأضافت الوزارة أن "إسرائيل تحاول فرض رؤيتها للأمن في المنطقة بالقوة وبالوسائل العسكرية العدائية".

وزارة الخارجية تقدم شكوى جديدة لمجلس الأمنhttps://t.co/G6Y6cHBQq6

— IMLebanonNews (@IMLebanonNews) October 16, 2024

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت غارة إسرائيلية  محيط بلدة القليلة في قضاء صور جنوبي لبنان، كما استهدف الجيش الإسرائيلي محيط بلدة الناقورة بقصف مدفعي. كما استهدفت غارتان إسرائيليتان استهدفتا محيط بلدتي الطيبة والعديسة جنوبي لبنان.

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن غارة إسرائيلية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في إلى مقتل 5 أشخاص، في حصيلة أولية صادرة عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة.

#عاجل| لقطات متداولة لغارات إسرائيلية على #النبطية في جنوب #لبنان pic.twitter.com/nhvJnPjh9K

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 16, 2024

وأفادت وسائل إعلام لبنانية،  بمقتل "رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل والأعضاء صادق اسماعيل وخضر قديح وقاسم حجازي بالإضافة إلى مسؤول الإعلام محمد بيطار والموظف محمد زهري في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة".

وبدوره ، ذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية تهاجم بالطائرات العشرات من أهداف حزب الله في منطقة النبطية في جنوب لبنان .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مجلس الأمن لبنان إسرائيل لبنان مجلس الأمن إسرائيل وحزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. مقتل 41 شخصًا في الغارات الإسرائيلية على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية التي وقعت أمس الاثنين في مناطق مختلفة عبر لبنان بلغ 41 شخصًا.

وفي تقريرها المنشور اليوم الثلاثاء، ذكرت الوزارة أن 124 آخرين أصيبوا، وأن معظم القتلى سقطوا في غارة جوية في شمال البلاد.
ووفقًا لمصادر أمنية، فقد استهدفت الغارة في بلدة أيطو مبنى لجأ إليه نازحون داخليون.
وبشكل إجمالي، قُتل 2350 شخصًا وأصيب 10 آلاف و906 في لبنان منذ اندلاع القتال قبل أكثر من عام.

أخبار متعلقة تطورات الحرب.. دولة الاحتلال أمرت بإخلاء 25% من أراضي لبنانغزة.. أكثر من 92 ألف طفل يتلقون الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفالشكوى إلى مجلس الأمنتقدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك يوم الإثنين، بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن آثار العدوان الإسرائيلي وتداعياته على القطاع التعليمي في لبنان، داعية الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى التدخل العاجل والفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.#الاتحاد_الأوروبي: لا توجد أي من الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤيد سحب قوات حفظ السلام التابعة لـ #الأمم_المتحدة في #لبنان (#يونيفيل).#اليوم https://t.co/kR3IJZ7Uzp— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية مساء يوم الاثنين، إن بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك قدمت أيضًا شكوى ثانية إلى مجلس الأمن الدولي بشأن آثار العدوان الإسرائيلي وتداعياته على القطاع التعليمي في لبنان".التدخل العاجل والفاعل

وحث لبنان في الشكوى التي قدمها "الدول الأعضاء في مجلس الأمن على التدخل العاجل والفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على أراضيه، والذي أدى إلى حرمان مليون و400 ألف طالب تقريبًا من حقهم الأساسي في التعلم، ما يهدد مستقبل أجيال كاملة من الطلاب ويؤثر سلبا على حالتهم النفسية، فضلًا عن الآثار طويلة الأمد على مستواهم الأكاديمي".

مقالات مشابهة

  • «الصحة اللبنانية»: 5 شهداء في غارة إسرائيلية على مبنيين ببلدية النبطية
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن بشأن الاعتداء الإسرائيلي
  • بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية
  • بعثة لبنان إلى الأمم المتحدة تقدم شكوى جديدة لمجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل
  • بعثة #لبنان لدى الأمم المتحدة تقدم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية
  • بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. شكوى لبنانية جديدة إلى مجلس الأمن
  • خلال 24 ساعة.. مقتل 41 شخصًا في الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • احاطة جديدة للمبعوث الأممي اليوم الى مجلس الأمن
  • شكوى من لبنان إلى مجلس الأمن.. ماذا فيها؟