تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، في احتفالية بمقر السفارة المصرية في روما بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصار أكتوبر المجيد، وذلك بدعوة من الفريق أركان حرب ياسر محجوب صالح، الملحق العسكري بالسفارة.

وشهدت الاحتفالية حضور عدد من المسؤولين الإيطاليين والسفراء العرب والأجانب، وتم خلالها عرض فيلم وثائقي عن المعركة التاريخية التي خاضتها القوات المسلحة المصرية لتحرير سيناء.

وألقى الفريق محجوب كلمة، أكد فيها عمق العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا، مشددًا على استقرار وأمان مصر رغم التحديات التي تواجه المنطقة.

وأعرب عن فخره أثناء عرض الفيلم الوثائقي بعبور القوات المسلحة لخط بارليف، مؤكدًا أن المصريين في الخارج يمثلون قوة ناعمة تعزز صورة مصر دوليًا.

وأشار أيضًا إلى ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية غير الحكومية في البنوك المصرية بأكثر من 4 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بفضل نمو تحويلات المصريين في الخارج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفارة المصرية في روما القوات المسلحة المصرية إنتصار أكتوبر المجيد تحويلات المصريين في الخارج رئيس اتحاد العمال المصريين في ايطاليا

إقرأ أيضاً:

اللواء أحمد العوضي: الأداء المتميز للقوات المسلحة وتلاحم الشعب وراء انتصار أكتوبر

أكد اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ان مصر تحتفل وقواتنا المسلحة تحتفل بأنتصار أكتوبر، في ظل ظروف صعبة، واجهتها أمام عدو متغطرس يحتل جزء عزيز من الوطن، وبالرغم من ذلك استطاع الجندي المصري أن يحقق الانتصار.

اللواء محمد عبد المنعم: السيسي كرم أبطال أكتوبر ويصر على استقبالهم مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا يكشف رسائل الرئيس السيسي بندوة القوات المسلحة

وقال أحمد العوضي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ten”، أنه كان هناك تخطيط جيد واستغلال التوقيت المناسب لبدء العملية التي قامت القوات المسلحة لها، وفي هذا اليوم كان التخطيط والأداء المتميز من القوات المسلحة وتلاحم الشعب المصري أدى لتحقيق النصر.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال الوقت الحالي، لا بد من الشعب المصري أن يكون خلف القيادة السياسية ، لعدم إعطاء أي فرصة لأعداء الوطن، ان يعمل وقيعة بين الشعب والقيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يشارك في احتفالية 51 سنة من انتصار أكتوبر المجيد
  • حزب المؤتمر: انتصار أكتوبر غيّر مسار التاريخ وأعاد الكرامة للأمة العربية
  • رضا عطية: السينما المصرية لعبت دورا كبيرا في انتصار أكتوبر
  • السلطات المصرية تمنع إقامة فعاليات يمنية بعد الفوضى التي احدثتها الجالية باحتفالية سبتمبر
  • رئيس دفاع النواب: تخطيط الجيش وتلاحم الشعب سبب انتصار حرب أكتوبر
  • اللواء أحمد العوضي: الأداء المتميز للقوات المسلحة وتلاحم الشعب وراء انتصار أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: انتصار أكتوبر غير مسار التاريخ وأعاد الكرامة للأمة العربية