تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا، وهناك اتفاق على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكيد على أهمية الشركات الإسبانية العديدة العاملة في مصر في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية، وقطاعات أخرى كما في مجال الأدوية والزراعة والتصنيع.

وتابع، أنه تم الاتفاق على أهمية تحفيز هذه الشركات والشركات الإسبانية الأخرى على ضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري أخذًا بعين الاعتبار أن هناك بيئة مواتية للاستثمار في مصر وأن الحكومة المصرية اتخذت من الإجراءات في الفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار وهناك فرص استثمارية كبيرة متاحة ونحن نشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من هذه الفرص.

وأردف، وزير الخارجية، أننا اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، على المستوى الحكومي وسيكون لهذه اللجنة دور هام للغاية في دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدر عبدالعاطي مصر إسبانيا وزير الخارجية النقل السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن منتدى الشراكة الأمريكية الهندية الاستراتيجية أن المنتدى بدأ أعماله،الأحد، بعقد اجتماع بين مجلس مديري المنتدى ووزير الشئون الخارجية الهندية إس جايشانكار، في العاصمة الهندية نيودلهي.

وأوضح المنتدى - في بيان نشره على منصة "إكس" - أن وزير الشئون الخارجية الهندي سلط الضوء - خلال مباحثاته مع جون تشامبرز رئيس المنتدى - على السبل الرئيسية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين الهند والولايات المتحدة، وأكد أهمية التآزر بين البلدين واستمرار انتهاج السياسة المتبعة في ظل زعامة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار أمام المستثمرين الأمريكيين، وشجع أعضاء المجلس على دعم خطة رئيس الوزراء لتعزيز إمكانية التوظيف وتزويد الشباب بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح وتجهيز قوة عاملة ماهرة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأكد المنتدى أنه يهدف إلى إيجاد شراكة قوية بين البلدين، وأنه سيتم إعطاء أولويات لتعزيز سلاسل الإمداد وزيادة الاستثمار في مجالات المواد شبه الموصلات وتشجيع تكنولوجيات الجيل القادم والذكاء الاصطناعي ودعم العلاقات في مجال الدفاع وتشجيع الطاقة النظيفة وتوسيع نطاق التجارة الثنائية، وأكد أيضا التزام البلدين بالعمل لكي تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ (الإندو-باسيفيك) منطقة آمنة وحرة ومفتوحة.

وأشار المنتدى إلى أن اجتماع قمته سيجمع وزراء كبار ووفد مجلس مديري المنتدى وكبار رجال أعمال عالميين وصانعي سياسات رئيسيين، وأنه سيتم إجراء مباحثات رفيعة المستوى لتعزيز العلاقات في مجالات التجارة والدفاع والتكنولوجيا والتعليم والطاقة والرعايا الصحية، بالإضافة إلى دعم العلاقات الشعبية بين الولايات المتحدة والهند.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعلن الاتفاق مع إسبانيا على تدشين ألية لدفع العلاقات الاقتصادية
  • الخارجية: اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا
  • وزير الخارجية يعلن تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة مع إسبانيا
  • وزير الخارجية: الدولة تشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من فرص الاستثمار
  • وزير الخارجية: تطوير العلاقات المصرية الإسبانية في المجال الاقتصادي والاستثماري
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها خاصة بالمجالات الاقتصادية
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين