نظم مركز شباب الغريزات التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج اليوم الأربعاء الموافق ١٦ من أكتوبر ٢٠٢٤ ندوة توعوية حول ظاهرة التسرب الدراسي وطرق علاجها وذلك بمقر المركز بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر أكتوبر ٢٠٢٤ { خدمات} وحاضر فيها وليد محمد فهمي معلم لدى الأزهر الشريف.

 

تناول محاضر الندوة التسرب الدراسي والأسباب التي تؤدي إلى تسرب الطلاب من المدارس وهى المعلم والمادة الدراسية وأصدقاء السوء وإغفال الوالدين وعدم المتابعة وتحدث عن اشكال التسرب الدراسي والتي تأخذ اشكالًا متعددة منها التسرب الفكري "الشرود الذهنى" أثناء الحصص والتأخر الصباحى عن المدرسة والغياب الجزئي او الكلي عن المادة الدراسية او المدرسة.

وأكد معلم الأزهر الشريف على أن أسباب التسرب الدراسي التربوية والتي تتعلق بالمدرسة والمدرس والمناهج والخطة التعليمية والأسباب الشخصية التي تتعلق بالطالب وقدرته على الإستمرار بالدراسة وأسباب اجتماعية حيث يعتبر الزواج المبكر من أهمها والرغبة في العمل من قبل الاسرة وأسباب اقتصادية بسبب حاجة الاسرة الى إيجاد مصدر رزق من خلال عمل الأطفال .

واقترح المحاضر في نهاية الندوة عدة مقترحات تساهم في الحد من ظاهرة التسرب منها تفعيل دور المعلم في مساعدة الطلاب ومعالجة ضعفهم الدراسي وعدم رغبتهم في الإستمرار في التعليم ومشاركة الطلاب في الأنشطة التي يرغبون في ممارستها واهتمام أولياء الأمور بالطلاب وتحفيزهم على الإستمرار في الدراسة .

وأبدي الجميع إمتنانهم وسعادتهم البالغة لمشاركتهم في مثل هذه النوعية من الندوات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها مراكز الشباب والأندية الرياضية .

ومن جهته شدد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن مثل هذه الندوات التثقيفية والتوعوية تساهم في الحفاظ على الشباب بقدراته الكامنة متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة سوھاج الشباب والرياضة ندوة توعوية وطرق علاجها الأزهر الشريف بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.. ورشة عمل بمركز شباب بني حسين بأسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط " الإدارة العامة للشباب" بالتعاون مع رواد تحيا مصر بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل حول كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية للحفاظ علي البيئة  بمركز شباب بني حسين التابع لإدارة شباب أسيوط.

تناول التدريب عددا من المحاور منها: التعريف بالبيئة، أهمية الحفاظ على البيئة، التعريف بالمخلفات الصلبة والخطرة، والفرق بينها وبين المخلفات الإلكترونية، وحجم المخلفات الإلكترونية في مصر والعالم، وكيفية الاستفادة من المخلفات الإلكترونية، وأهمية إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وما المواد التي يعاد تدويرها واشير إلى أن أصح شيء للبيئة إعادة التدوير إذا كانت المواد آمنة للبيئة، و التي لا يعاد تدويرها المصنوعة من البلاستيك.

كما تناول التدريب أيضًا المخلفات الخطرة التى لا يجوز استخدامها والتخلص منها يكون بالحرق أو بالفرم، ومراحل التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية
تم التدريب من قِبل المدرب حازم ممدوح مدرب برواد تحيا مصر بوزارة الشباب والرياضة

ويأتي ذلك ضمن جهود الدولة في المكافحة الآمنة للمخلفات الإلكترونية و دور المجتمع في مساندة الدولة لخلق بيئة آمنة من المخلفات والنفايات الإلكترونية.

ُنُفذ التدريب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور هشام ابوالنصر محافظ أسيوط، ومتابعة أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وعادل فؤاد وكيل المديرية للشباب.

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • شباب ورياضة الشرقية تنفذ ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات
  • ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات لأعضاء مركز شباب ابو حماد
  • وزير الشباب والرياضة يوافق على تطوير وإحلال وتجديد مراكز شباب منشأة العماري والكرنك
  • التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.. ورشة عمل بمركز شباب بني حسين بأسيوط
  • شباب سوهاج: يوم رياضي متنوع ينفذه مركز الغريزات بالمراغة
  • ندوة تثقيفية عن قانون مباشرة الحقوق السياسية بمركز شباب "أخطاب" بأجا
  • نائب وزير الشباب والرياضة يكرّم أبطال بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • نائب وزير الشباب والرياضة يكرم أبطال نخبة أندية ألعاب القوى