قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن العلاقات المصرية الإسبانية متميزة بطبيعة الحال، لكن هناك اتفاق على أهمية مزيد من تطوير وتعميق هذه العلاقات، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، معلقا: «عبرنا عن تقديرنا لدور الشركات الأسبانية الكثيرة العاملة هنا في مصر، في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية ومجال الأدوية والزراعة والتصنيع»

تحفيز الشركات الإسبانية 

أضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اتفقنا على أهمية تحفيز هذه الشركات الإسبانية على ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري، أخذا بعين الاعتبار أنّ هناك بيئة مواتية للاستثمار هنا في مصر، وأن الحكومة المصرية اتخذت من الإجراءات في الفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل مالك مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ الربط الكهربائى بين مصر واليونان

 استقبل د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، "Dimitris Copelouzos"، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "Copelouzos" المعنية بتنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر واليونان GREGY.

 وأكد الوزير عبد العاطى على الاهتمام الذى توليه مصر لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين فى ظل العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع مصر واليونان.

وأكد وزير الخارجية أن الشراكة بين البلدين تشمل قطاعات محورية هامة من بينها قطاع الطاقة، وتحديداً مجال الربط الكهربائى الذي يساهم في تحقيق أمن الطاقة لأوروبا ويحقق المصالح الاقتصادية المشتركة للجانبين، لاسيما وأن مصر تواصل تنفيذ مشروعات كبيرة لتوليد الطاقة الجديدة من الطاقة الشمسية والرياح. 

كما أكد د. عبد العاطى على أهمية سرعة البدء في تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين البلدين بما يعكس قوة الشراكة بين مصر واليونان وتحقيق الفوائد المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا
  • وزير الخارجية: الدولة تشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من فرص الاستثمار
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الإسبانية متميزة ونسعى لتطويرها خاصة بالمجالات الاقتصادية
  • حماة الوطن: العلاقات المصرية السعودية تاريخية وتشهد مزيدًا من التعاون
  • وزير الخارجية: نشجع الشركات البريطانية على تعزيز استثماراتها فى مصر
  • خبير سياسي: العلاقات المصرية السعودية لها أهمية كبيرة للبلدين وللمنطقة العربية ككل
  • خبير: العلاقات المصرية السعودية لها أهمية كبيرة للبلدين وللمنطقة العربية ككل
  • وزير الخارجية يستقبل مالك مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ الربط الكهربائى بين مصر واليونان