تحاول السلطات في إيران، السيطرة على تسرب نفطي على بعد حوالي 6 كيلومترات من جزيرة خرج الإيرانية. حسب وكالة "إرنا" للأنباء.

ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي قوله إن التسرب من خطوط الأنابيب النفطية جرى الإبلاغ عنه يوم الأحد واتخذت الإجراءات اللازمة.

وأوضحت أن طائرات مسيرة حددت بقعتي تسرب أخريين، مضيفة أنه جرى تفعيل الإجراءات لوقف انتشار التلوث وأن الوضع قيد التقييم المستمر.

والثلاثاء، أعلنت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل شخص على الأقل في حريق اندلع بمصفاة بارس بترول شوشتار بمنطقة خوزستان الإيرانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حريق إيران النفط الإيراني تسرب نفطي أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

اللجنة الخماسية تتحرك مجددا ومخاوف من التحاق المبادرة الرئاسية بسابقاتها

تتحرك مساعي "اللجنة الخماسية العرببة والدولية" في الملف الرئاسي مجدداً، من دون ان يتضح مسار الحل الذي يتم العمل عليه.
وقد التقى السفير المصري علاء موسى رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل، وتطرق البحث الى تكامل الجهود من اجل انضاج الترتيبات لعقد جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
كما استقبل باسيل السفير القطري في لبنان سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، في اطار متابعة الاتصالات والجهود على مستوى الرئاسة وتقديم المساعدات للنازحين.
وكتبت" الديار": فيما قرأت مراجع نيابية في كلام رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع خلال اطلالته التلفزيونية، عملية خلط للاوراق وتصعيدا في ما خص الملف الرئاسي، يفهم منه ان الاستحقاق مرحل الى مرحلة لاحقة، انشغلت الاوساط المتابعة بزيارات رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى قطر، للمرة الثانية في غضون عشرة ايام، حيث بحث مجموعة من الملفات مع رئيس الوزراء القطري، الذي اجرى بدوره اتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي التقى باسيل فور عودته من الدوحة.
مصادر متابعة للحركة السياسية تحدثت عن «طبخة ما» يعمل عليها، من ضمن مبادرة تنوي ميرنا الشالوحي اطلاقها، تتضمن لائحة «اسماء تعتبرها توافقية» لعرضها على الاطراف المعنية، مستدركة في هذا الاطار، ان اي اتفاق لا يمكنه ان يتخطى القوات اللبنانية، وموافقتها، رغم كل ما قيل عن لقاء «معراب»٢ ونتائجه، بعدما باتت الجمهورية القوية ناخبا اساسيا ووازنا في اي اتفاق رئاسي، مبدية خشيتها من ان تلقى المبادرة الجديدة نصيب سابقاتها، في ظل الخلافات القائمة والانقسامات حول الاولويات، خصوصا مع تصاعد الاصوات في الداخل ضد الخيارات السياسية لبعض الاطراف.

مقالات مشابهة

  • محاولات إيرانية للسيطرة على تسرب نفطي قبالة جزيرة خرج
  • تسرب نفطي وحريق بمصفاة بترول.. حوادث متفرقة تضرب إيران
  • السلطات الإيرانية تحاول السيطرة على تسرب نفطي
  • إيران.. محاولات للسيطرة على تسرب نفطي قبالة جزيرة خرج
  • اللجنة الخماسية تتحرك مجددا ومخاوف من التحاق المبادرة الرئاسية بسابقاتها
  • العالم يتأهب لحرب نووية| إسرائيل تندد بملف إيران النووي.. وتدمير المنشآت الإيرانية سيشعل حرب في المنطقة
  • الهدف الحقيقي لتركيا: هل تسعى أنقرة للسيطرة على الموصل؟
  • “الشاباك”: توقيف إسرائيليين جندتهما إيران لتصفية شخصية كبيرة
  • حقل أم اللولو البحري.. قصة اكتشاف نفطي طوّرته الإمارات بعد 33 عامًا