تفقد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، عدداً من فاعليات المبادرة والتى تشارك بها مديرية التربية والتعليم بالأقصر مع الجهات المعنية، والتى تضمنت ندوة توعية صحية أقامتها مديرية التربية والتعليم بالأقصر بالتعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) والتي أقيمت بمكتبة مصر العامة مستهدفةً مجموعة من مدارس المحافظة، وذلك وفقاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر.


يأتي ذلك فى ضوء استمرار فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

وفي هذا السياق، أوضحت دكتورة ناهد محمد مدير عام الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية فرع الاقصر أنه ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي والمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفى إطار توجيهات  الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ود.نانسي عبد العزيز المدير التنفيذى للهيئة،  فيما يتعلق بتفعيل دور الهيئة في توعية المجتمع ونشر ثقافة الجودة من خلال التعريف بإصدارات GAHAR من المعايير الوطنية لجودة الرعاية الصحية المعتمدة دوليا من "اسكوا ISQUA"،  نظم فرع الهيئة بمحافظة الأقصر هذه الندوة التعريفية عن دور الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في ضمان جودة الخدمات الصحية وطرق الوقاية من العدوي، مشيرة  إلى اهتمام الهيئة بنشر ثقافة الجودة بين المواطنين  لضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 


كما أشار صفوت جارح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر الي دعم وتشجيع نشر ثقافة الجودة بين طلاب المدارس ودور الطلبة المشاركين في نشر تلك الثقافة بالمدرسة عن طريق الإذاعة المدرسية وعمل أبحاث بمكتبة المدرسة. 


وشرحت الدكتورة هناء صموئيل منسق العمليات الميدانية بفرع الهيئة العامة للرقابة والاعتماد بالأقصر الفرق بين الثلاث هيئات بمنظومة التأمين الصحي الشامل طبقاً للقانون رقم ٢ لعام ٢٠١٨ وتوضيح دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في ضمان جودة الخدمات المقدمة من خلال تطبيق معايير جاهار .

وفي سياق اخر، تفقد "جارح " ورشة الخط العربي بمكتبة مصر العامة والتي استهدفت عدد ٢٢ من العاملين بالمجالس المحلية للمدن والمراكز والقرى.

وفي ختام الجولة تفقد "جارح" ورشة عمل "المعلم الموهوب" والتي أقيمت بمدرسة الأقصر الثانوية الفندقية مستهدفةً ٢٠ أخصائي ومعلم من مدارس ادارة الأقصر التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم الأقصر مبادرة بداية فعاليات طلاب المدارس التربیة والتعلیم والرقابة الصحیة الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة عودة للمدارس ضمن مبادرة "بداية" بالأقصر

 أعلنت  مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان عن انطلاق وتفعيل مبادرة "عودة المدارس" للموسم الدراسي الجديد لبدء سلسلة زيارات المدارس على مستوى محافظة الأقصر لدعم الأطفال محاربين السرطان .

محافظ الأقصر يشيد بدعم وزارة الشباب للمحافظة

حضر تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان السادة مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان.


وتستهدف مبادرة "عودة المدارس" تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير فرص متساوية للتعليم لجميع الأطفال، وتعزيز دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم  لدعم الأطفال محاربين السرطان وأيضا حملات التوعية الصحية والتثقيفية للاطفال، وكذلك  توزيع  الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية  لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية خاصة في المناطق الريفية.

ووجه مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان الشكر لكل وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر د. صفوت جارح عبد العظيم ، والمدير العام بالمديرية هشام عبد الستار، الموجه العام/ أمير عبد الرسول على التنسيق المستمر مع إدارة المستشفى وعمل جداول الزيارات لكل إدارة تعليمية خلال الفصل الدراسي الاول والثاني وحرصهم على دعم مرضي السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان.

 

ومن جانبه توجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان بالتهنئة للطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، وكذلك ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدة أن المبادرة الرئاسية بداية تدعم محاربين السرطان دعما كاملا كما أنها تعد حافز للطلاب للاجتهاد والتميز، وكذلك تستهدف المبادرة  خلق بيئة تنافسية هادفة بين الطلاب؛ كما أنه يحفز الطلاب على الاجتهاد، ويعكس في الوقت ذاته دعم المستشفى لطلابها وتوفير البيئة الملائمة للتعلم.

IMG-20241016-WA0047 IMG-20241016-WA0046 IMG-20241016-WA0045 IMG-20241016-WA0044 IMG-20241016-WA0043

مقالات مشابهة

  • بالصور.. "تعليم الأقصر" تنظم ندوة توعية صحية لطلاب المدارس
  • انطلاق حملة عودة للمدارس ضمن مبادرة "بداية" بالأقصر
  • انطلاق حملة "عودة للمدارس" ضمن مبادرة "بداية" بمستشفى الأورام بالأقصر
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 5 مدارس بالمنوفية لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور
  • وكيل "تعليم دمياط" يتفقد المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمنوفية |صور
  • فعاليات متنوعة لطلاب مدرسة المنشاة ضمن مبادرة "بداية"
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على تنفيذ فعاليات مبادرة "بداية" بمدارس الواسطى
  • جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم