فرنسا – قرر البرلمان الفرنسي وقصر الإليزيه عدم رفع الميزانية لعام 2025 كما كان متصورا في الأصل بمشروع الميزانية بسبب عجز الخزانة وتنامي الدين العام.

وكانت قناة BFMTV قد ذكرت في وقت سابق أن إدارة الرئيس إيمانويل ماكرون لن تزيد الإنفاق بنسبة 2.5% كما كان متصورا في الأصل على مشروع الميزانية، والآن قرر رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه ورئيس الجمعية الوطنية يائيل برون بيفيه ورؤساء المجلسين معا التخلي عن رفع التمويل العام لعمل مجلسي البرلمان (بنسبة 1.

7% في عام 2025).

وجاء ذلك في بيان نشر على صفحة يائيل برون بيفيه بموقع X للتواصل الاجتماعي، حيث يتابع البيان أن البرلمان يتخذ أيضا إجراءات لتحسين الصحة المالية للخزانة.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه قد قال في وقت سابق إن السلطات تخطط لخفض الإنفاق الحكومي بمقدار 40 مليار يورو في عام 2025، مع التخطيط للحصول على 20 مليار يورو في عام 2025 كجزء من الزيادات الضريبية.

وذكر أن السلطات تعتزم، من خلال مساهمات المواطنين الأثرياء والشركات الكبرى، خفض الدين الوطني لفرنسا، الذي وصل إلى 3228 مليار يورو (112% من الناتج المحلي الإجمالي)، وهو السبب في ضعف مواقف فرنسا في أوروبا. وقال إنه يخطط لخفض عجز الموازنة من 6.1% المتوقعة إلى 5% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2025، و3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2029.

كما نصت السلطات الفرنسية في مشروع قانون ميزانية 2025 أيضا على تأجيل رفع المعاشات التقاعدية لمراعاة التضخم لمدة 6 أشهر حتى 1 يوليو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی عام 2025

إقرأ أيضاً:

مواجهة قانونية مرتقبة.. مبابي وباريس سان جيرمان أمام لجنة الاستئناف بسبب 55 مليون يورو

كشفت تقارير فرنسية، عن مثول إدارة باريس سان جيرمان وكليان مبابي لاعب ريال مدريد يوم الثلاثاء القادم، أمام لجنة الاستئناف الوطنية المشتركة التابعة لرابطة الدوري الفرنسي.

وأكدت التقارير، أن مهاجم ريال مدريد رفض الوساطة أو التخلي عن القضية، وطلب الحصول علي 55 مليون يورو من المكافآت غير المدفوعة، والتي يعتبرها النادي الفرنسي متنازلًا عنها بعد اتفاق شفوي في الصيف الماضي.

ومن المقرر بعد ذلك، إحالة القضية إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ويمكن للطرفين بعد ذلك أن ينتهي بهم الأمر في المحكمة الإدارية للجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الفرنسية، أو محكمة العمل، قد تستغرق العملية سنوات.

علي معلول يبدأ المرحلة الأخيرة من التأهيل استعدادًا للعودة إلى الملاعب منتخب الجزائر يتفوق على توجو بهدف دون رد من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وأوضحت التقارير، أن النادي الفرنسي ليس لديه أي نيه لدفع 55 مليون يورو، ومن المرجح أن توصي لجنة الاستئناف الوطنية المشتركة بالوساطة بين الطرفين، وإذا رفض مبابي مرة أخرى، فسوف يشيرون إلى عقد عمله مع باريس سان جيرمان.

وانتقل كليان مبابي إلي صفوف ريال مدريد في الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب .. إسرائيل تخفض قراءة نمو الاقتصاد في الربع الثاني
  • الخطيب يرفض الميزانية المفتوحة لضم لاعب أجنبي بسبب أزمة "الدولار"
  • الخطيب يرفض الميزانية المفتوحة بالأهلي لضم مهاجم أجنبي بسبب أزمة الدولار
  • ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري لـ 4.6 مليار دولار خلال يوليو 2024
  • مواجهة قانونية مرتقبة.. مبابي وباريس سان جيرمان أمام لجنة الاستئناف بسبب 55 مليون يورو
  • عجز الميزانية بالمغرب يتراجع إلى 26,6 مليار درهم عند متم شتنبر (الخزينة العامة للمملكة)
  • عجز الميزانية بالمغرب يتراجع إلى 26,6 مليار درهم عند متم شتنبر
  • «الإحصاء»: 3.2% نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • الإحصاء: 3.2% نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية للربع الثاني من 2024