دمرت القوات الروسية البنية التحتية الإنتاجية لمصنع الدبابات والمدرعات في مدينة نيكولاييف جنوب أوكرانيا بضربة صاروخية بعيدة، وهو ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: إنه "تم استهداف المصنع بـ5 صواريخ أسفرت عن تدمير 5 مبان تابعة حيوية و6 دبابات و4 مدرعات في باحة أحد المباني، وإخراج المصنع عن الخدمة".



وأفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولايف سيرغي ليبيديف أمس الثلاثاء بهجمات صاروخية استهدفت المصنع المذكور، بحسب موقع "روسيا اليوم".

أعلنت وزارة الدفاع الروسية قيام القوات الروسية بشن هجوم صاروخي على مصنع للدبابات تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة نيكولاييف.

⚡️ونتيجة للهجوم، تم إصابة 5 مبان صناعية، وتدمير 10 عربات مدرعة، بما في ذلك 6 دبابات، وتوقف إنتاج وإصلاح المركبات المدرعة في المصنع. pic.twitter.com/YS2Ozvcqts — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 16, 2024
ولفت إلى اندلاع حريق واسع في أحد مواقع المصنع ومقتل أكثر من 30 شخصا، في عدد قليل للقتلى نظرا لقصف المصنع ليلا.


وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "إيكونوميست" تقريرًا يسلط الضوء على محاولة روسيا الاستيلاء على منجم فحم حيوي في أوكرانيا بهدف شل صناعة الصلب في البلاد، مشيرًا إلى الإجراءات التي قد تتخذها روسيا لتحقيق أهدافها، من قطع إمدادات الكهرباء وحتى تدمير الطرق الحيوية التي تربط المنجم بمصانع الصلب الأوكرانية. 

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21" إن القوات الروسية تقترب أكثر فأكثر من مدينة بوكروفسك الشرقية، والتي توشك أن تشهد معركة واسعة النطاق، فقد تم حفر خطوط دفاعية جديدة إلى الغرب من المدينة، وتأمل القوات الأوكرانية في حال هزيمتها أن تتراجع إليها.


ويبعد الروس الآن بالكاد ثمانية كيلومترات عن الضواحي الشرقية لبوكروفسك، لكن هدفهم لا يقتصر على هذا الطريق الاستراتيجي وتقاطع السكك الحديدية، فجوهرة تاج بوكروفسك هي منجم حديث ضخم على بعد 15 دقيقة بالسيارة إلى الجنوب الغربي، ويقع خارج قرية أوداتشني مباشرة، ويطل على الحقول المحيطة بها، وقد سقط أول ضحايا الحرب فيه خلال الشهر الماضي عندما قُتلت امرأتان في هجوم عليه.

وتم إنشاء منطقة دونباس الصناعية في أواخر القرن التاسع عشر عندما كانت جزءًا من الإمبراطورية الروسية وعندما تم اكتشاف أنها تقع على طبقات غنية من الفحم، وكانت هذه الطبقات هي التي تغذي صناعات الحديد والصلب بعد ذلك، وعندما خسرت أوكرانيا نصف دونباس في سنة 2014، فقد كان فقدان المناجم هناك يعني خسارة 80 بالمئة من مخزون الفحم. وفي سنة 2022، أثناء حصار ماريوبول، تم تدمير مصنعي الصلب الموجودين في المدينة، ما أدى إلى تدمير صناعة الصلب في أوكرانيا. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نيكولاييف روسيا روسيا اوكرانيا مصنع دبابات نيكولاييف المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود

أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الروسي، اليوم الإثنين، أن روسيا تحتفظ بسفينتين تحملان صواريخ من طراز "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود.

أوكرانيا تسجل 161 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة

وذكرت القوات البحرية - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم - "أن هناك سفينتين روسيتين في البحر الأسود، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 8 صواريخ، ولا توجد سفن معادية في بحر آزوف".

 

وأضاف البيان أن هناك سفينتين معاديتين في البحر المتوسط، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 12 صاروخًا، استمرت إحداهما في التحرك نحو مضيق البوسفور، كما أبحرت 7 سفن إلى بحر آزوف من دون أن تتجه أيا منها نحو مضيق البوسفور.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر مصنعا للدبابات في نيكولايف جنوب أوكرانيا (شاهد)
  • روسيا تعلن استهداف مصنع دبابات مدرعة جنوب أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير 3 مراكز تدريب للإرهابيين في سوريا
  • بهذه الطريقة تحاول روسيا الاستيلاء على منجم فحم حيوي في أوكرانيا
  • لماذا تريد روسيا الاستيلاء على منجم للفحم في أوكرانيا؟
  • شاهد - القسام تدمر دبابتين وتفجر عبوة بقوات للعدو وكمين محكم في جباليا
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك