أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان عن انطلاق وتفعيل مبادرة "عودة المدارس" للموسم الدراسي الجديد لبدء سلسلة زيارات المدارس على مستوى محافظة الأقصر لدعم الأطفال محاربين السرطان، في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان برعاية السيد رئيس الجمهورية.

 

حضر تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان السادة مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان.


وتستهدف مبادرة "عودة المدارس" تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير فرص متساوية للتعليم لجميع الأطفال، وتعزيز دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم  لدعم الأطفال محاربين السرطان وأيضا حملات التوعية الصحية والتثقيفية للاطفال، وكذلك  توزيع  الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية  لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية خاصة في المناطق الريفية.

ووجه السادة مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان الشكر لكل وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر د/ صفوت جارح عبد العظيم، والمدير العام بالمديرية/ هشام عبد الستار، الموجه العام/ أمير عبد الرسول على التنسيق المستمر مع إدارة المستشفى وعمل جداول الزيارات لكل إدارة تعليمية خلال الفصل الدراسي الأول والثاني وحرصهم على دعم مرضي السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان.

 

ومن جانبه توجه الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان بالتهنئة للطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، وكذلك ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدة أن المبادرة الرئاسية بداية تدعم محاربين السرطان دعما كاملا كما أنها تعد حافز للطلاب للاجتهاد والتميز، وكذلك تستهدف المبادرة  خلق بيئة تنافسية هادفة بين الطلاب؛ كما أنه يحفز الطلاب على الاجتهاد، ويعكس في الوقت ذاته دعم المستشفى لطلابها وتوفير البيئة الملائمة للتعلم.

 

IMG-20241016-WA0211 IMG-20241016-WA0212 IMG-20241016-WA0213 IMG-20241016-WA0214 IMG-20241016-WA0210

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر العام الدراسي الجديد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مستشفى شفاء الأورمان مديرية التربية والتعليم انطلاق حملة الشنط المدرسية التنمية المستدامة فى مصر

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية عن الإسعافات الأولية بالقليوبية ضمن مبادرة «بداية»

نظمت هيئة الإسعاف فرع القليوبية، ندوة توعوية عن الإسعافات الأولية بعنوان «ثانية تنقذ حياة»، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

وتضمنت الندوة تدريبا عمليا على الإسعافات الأولية في حالات الحوادث والكسور والتعامل مع المصابين في الأزمات والكوارث، وأيضا الحالات الطارئة والحرجة في مثل الإغماءات والأمراض المزمنة وحوادث الطرق وإسعافات الملاعب الرياضية. 

الندوات التوعوية في المدارس

وأوضح الدكتور سامح الجارحي مدير هيئة الإسعاف بالقليوبية، أن الهيئة تعقد العديد من الندوات التوعوية في المدارس ومنظمات المجتمع المدني والكنائس والمساجد وكافة المؤسسات لنشر ثقافة التوعية وإنقاذ حياة الأشخاص لأن الثانية الواحدة تنقذ حياة شخص.

تخطي معدلات الاستجابة العالمية 

وأضاف أن الهيئة تحظى بثقة دولية كبيرة، وتتخطى معدلات الاستجابة بها المعدلات العالمية التي تصل إلى 14 دقيقة، بينما في القليوبية وصل المعدل إلى 12 دقيقة.

وأشار مصطفى عبد الحميد فرج رئيس مجلس إدارة هيئة الشبان العالمية بالقليوبية إلى أن الندوة تأتي ضمن خطة العمل التي وضعتها الهيئة للمشاركة في مبادرة بداية لبناء الإنسان التي شملت النواحي الثقافية والدينية والفنية وتدعيم قيم الولاء والانتماء وبناء الإنسان والتنمية المستدامة ومكافحة الإدمان واكتشاف المواهب والدورات التدريبية في مجالات المستقبل الرقمي والبرمجة والرسم والموسيقى واللغة الإنجليزية والرسم وغيرها.

 








مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية عن الإسعافات الأولية بالقليوبية ضمن مبادرة «بداية»
  • انطلاق حملة عودة للمدارس ضمن مبادرة "بداية" بالأقصر
  • انطلاق حملة «عودة للمدارس» ضمن مبادرة «بداية» بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • وكيل تعليم الأقصر يتفقد فعاليات مبادرة بداية لطلاب المدارس
  • انطلاق حملة "عودة للمدارس" ضمن مبادرة "بداية" بمستشفى شفاء الأورمان
  • توزيع 700 شنطة مدرسية مكتملة المحتويات على الأطفال المستحقين بالأقصر
  • القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة بالقاهرة يشيدان بمستوى التجهيزات بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • القنصل الياباني والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة يشيدان بمستوى التجهيزات بمستشفى الأورام بالأقصر
  • القنصل الياباني بالقاهرة يشيد بمستوى التجهيزات في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر