أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي ستة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وذلك ضمن حرب الإبادة المستمرة لليوم الـ376 على التوالي.

وأفادت وزارة الصحة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، بأن المجازر الجديدة أسفرت عن 65 شهيدا و140 إصابة، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مؤكدة أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 42 ألفا و409 شهداء، إلى جانب إصابة 99 ألفا و153 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون فجر الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وذكرت مصادر صحفية أن مُسيرة إسرائيلية قصفت شارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما أصيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب البرج الإيطالي في حي النصر شمال غربي مدينة غزة. واستهدف قصف الاحتلال المدفعي المناطق الشمالية الغربية للمدينة.



وفي مخيم جباليا شمال القطاع، واصل جيش الاحتلال فرض حصاره لليوم الـ12 على التوالي، مع اشتداد الأزمة الإنسانية بين نحو 100 ألف قاطن هناك.

وأطلق المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الثلاثاء، نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري وحقيقي لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع، التي تمر بوضع كارثي وغير مسبوق بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان للمكتب، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي منذ 12 يوما حملة إبادة وتجويع بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، كثف خلالها الغارات وإطلاق النار، وتدمير وحرق المنازل، ومنَع دخول الأغذية والأدوية.

وقال المكتب: "يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنظومة الصحية بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث هدد قبل أيام بإسقاط المستشفيات الأربعة التي تعمل في المحافظة، وأطلق النار على غرفة الإدارة بمستشفى كمال عدوان".

وأضاف أن الجيش طالب جميع الطواقم الطبية بمغادرة المستشفيات الأربعة؛ مستشفى كمال عدوان، المستشفى الإندونيسي، مستشفى العودة، مستشفى اليمن السعيد.


قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات التدمير الممنهج في مخيم جباليا، حيث زرعت ليلة أمس عدداً من البراميل المتفجرة في محيط بركة أبو راشد، مما أدى إلى تدمير عشرات المنازل فوق رؤوس ساكنيها. pic.twitter.com/rmsJNFzknl

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 16, 2024

بعد بحث استمر لأكثر من 4 ساعات، تم انتشال طفلة من تحت أنقاض منزل استهدفه قصف الاحتلال في حي الشيخ الرضوان شمال مدينة غزة يوم أمس. pic.twitter.com/6nYLxitBBC

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 16, 2024

وصول عدد من الشهداء، والجرحى
إلى مستشفى ناصر الطبي؛ جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط دوار بني سهيلا شرق خانيونس. pic.twitter.com/VepNsBuurg

— سيف القدس SayfAlqudss (@SayfAlqudss) October 16, 2024

#مجمل_الأوضاع_الميدانية في قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى

???? 5 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "القرم" في منطقة النصر بجوار برج الايطالي.

???? إطلاق نار من آليات الاحتلال يستهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/IuUIdvBY4s

— Qamar Gaza (@sameh2655014316) October 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال مجازر غزة شهداء غزة الاحتلال شهداء مجازر حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مدینة غزة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة ويقصف مدرسة بمخيم النصيرات واستشهاد عدد كبير من الأطفال

غزة -الوكلات

استشهد 22 شخصا بينهم 15 طفلا وامرأة وأصيب حوالي 80 آخرين في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر من العام الماضي إلى 191 مركزا، فيما استهدف لاحقا النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة المفتي للنازحين في مخيم النصيرات، رغم علمه بأن المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء كما أنه لم يصنفها منطقة قتال.

وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في القطاع.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المجزرة "إمعان صهيوني في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، باستمرار سياسته الفاشية المرتكزة على تعمّد استهداف المدنيين في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء والنزوح".

وأضافت في بيان أن "العدو الصهيوني لم يكن ليجرؤ على مواصلة مجازره البشعة في قطاع غزة، أو توسيعها في الإقليم، لولا الغطاء الذي توفره له الإدارة الأميركية، والصمت الدولي عن هذه الجرائم".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 42409 وإصابة 99153 آخرين
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • عمرو خليل: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة منظمة ضد المدنيين
  • حصيلة جديدة لقتلى الهجوم الإسرائيلي على غزة
  • كان يلعب بحذاء التزلج.. استشهاد طفل فلسطيني في قصف مدرسة بجباليا (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب محرقة جديدة باستهداف خيام النازحين بـمستشفى “شهداء الأقصى بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,289 شهيدا والإصابات إلى 98,684
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة ويقصف مدرسة بمخيم النصيرات واستشهاد عدد كبير من الأطفال
  • العدو الصهيوني يُطبق الحصار على جباليا ويرتكب مجازر جديدة في غزة خلفت 180 شهيداً وجريحاً