حسمت ثمانية منتخبات، تأهلها بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026، بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

وتمكن المنتخب المصري من حجز مقعدا له في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد الانتصار بهدف نظيف على موريتانيا، في الجولة الرابعة من التصفيات، ما جعله يتصدر مجموعته الثالثة برصيد 12 نقطة « العلامة الكاملة »، لتبقى البطاقة الثانية منحصرة بين المنتخبات الثلاثة الأخرى، ويتعلق الأمر بكل من بوتسوانا، الرأس الأخضر، والمرابطون.

وتأهل المنتخب الجزائري، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد فوزه بهدف نظيف على التوغو، ما جعله يتصدر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة « 12 نقطة »، من أربعة انتصارات، حيث من المنتظر أن يلتحق به منتخب غينيا الاستوائية، الذي يحتاج لنقطة واحدة فقط لحسم تأهله.

وحسم المنتخب الأنغولي هو الآخر تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد انتصاره في الجولة الرابعة من التصفيات، على النيجر بهدف نظيف، ما جعله يتصدر مجموعته السادسة برصيد 12 نقطة « العلامة الكاملة »، إذ من المنتظر أن يلتحق به منتخب السودان، الذي بحوزته سبع نقاط، ويحتاج لنقطة واحدة فقط لضمان التأهل.

وضمن الكونغو الديمقراطية تواجده في العرس الإفريقي، بعد تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة « العلامة الكاملة »، جراء الانتصار في الجولة الرابعة من التصفيات، على تنزانيا بهدفين نظيفين، لتنحصر البطاقة الثانية بين هذا الأخير وغينيا.

وضمن المنتخب الكاميروني هو الآخر تواجده في العرس الإفريقي، المقرر في المملكة المغربية، بعد انتصاره بهدف نظيف على كينيا، في الجولة الرابعة من التصفيات، ما جعله يتصدر مجموعته العاشرة بعشر نقاط، قبل جولتين من النهاية، لتبقى البطاقة الثانية محصورة بين المنتخب الكيني والزيمبابوي.

وتمكن منتخب بوركينافاسو، من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد انتصاره في الجولة الرابعة من التصفيات على المنتخب البوروندي بهدفين نظيفين، ما جعله يتصدر مجموعته 12 بعشر نقاط، ليلتحق به السنغال في الوصافة بالرصيد ذاته، جراء الفوز على مالاوي بهدف نظيف.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، تأهل سلفا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، كون أن المغرب هو مستضيف البطولة السنة المقبلة، علما أنه يلعب التصفيات، ويتصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة « 12 نقطة »، من ثلاثة انتصارات، على كل من الغابون بأربعة أهداف لهدف، وليسوتو بهدف نظيف، وإفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة ذهابا، ورباعية إيابا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 إلى نهائیات کأس الأمم الإفریقیة کأس الأمم الإفریقیة المغرب 2025 بهدف نظیف

إقرأ أيضاً:

البرهان يهنئ المنتخب القومي بمناسبة فوزه على غانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

هنأ رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان المنتخب القومي لكرة القدم بمناسبة فوزه على منتخب غانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025م .متمنياً له مزيدا من الإنتصارات.و قال رئيس المجلس السيادي في تغريدة على منصة إكس ” شكرا أبناء السودان، عهد الشعب بأبنائه الأوفياء، إحياء الأمل وزرع الفرحة، فكنتم وستظلون الأمل والفرحة”.وأعرب البرهان عن تقديره لمجهودات الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين والتي تكللت بهذا الإنتصار المستحق. مؤكداً إهتمام الدولة ودعمها للرياضة باعتبارها ركيزة للديبلوماسية الشعبية.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البرهان يهنئ المنتخب القومي بمناسبة فوزه على غانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي ينتصر مجددا على إفريقيا الوسطى متصدرا مجموعته بالعلامة الكاملة
  • حسام حسن يحتفل بعلم مصر بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية
  • بعد تأهل مصر.. موعد كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالمغرب
  • للمرة 27 في تاريخه.. منتخب مصر يتأهل رسميا لأمم إفريقيا بالمغرب بالفوز على موريتانيا
  • بهدف عالمي .. منتخب مصر يتفوق خارج الديار على موريتانيا ويحسم تأهله إلى نهائيات أمم أفريقيا
  • الكاميرون تتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالفوز على كينيا بهدف نظيف
  • ثلاثة منتخبات حسمت تأهلها رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في المغرب
  • 4 منتخبات تضمن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب