حصل فريق طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على المركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية (Arab Fintech Got Talent) المنعقدة في دبي ضمن فعاليات معرض GITEX GLOBAL 2024.

شارك فريق جامعة القاهرة في المسابقة بمشروع «ازرع لي EZRA3LY»، الذي يربط سلاسل إمداد القطاع الزراعي في تطبيق واحد، بداية من موردي المدخلات حتى التاجر النهائي، وأعده الطلاب تحت إشراف الدكتورة ياسمين غريب مدرس الاقتصاد بالكلية.

ضم فريق الكلية الفائز في المسابقة 5 طالبات بالفرقة الرابعة - القسم الفرنسي، وهن: منة وليد، وشهد محمد، ونورا رفاعي، وملك وائل، وشهد عصام. تأهل هذا الفريق ضمن أفضل عشر جامعات - من بين 26 جامعة حكومية وخاصة - للمشاركة في المسابقة الدولية ضمن مبادرة Finyology التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية، من خلال دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة بين شباب الجامعات في مصر ومختلف الدول العربية، وتأهيلهم ودعمهم فنيًا ليتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة الجامعات الجامعات الحكومية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد

تابع الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد الملتحقين بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،مهنئًا الجميع ببداية العام الدراسى الجديد، ومتمنيًا لهم عامًا موفقًا، حافلًا بالتوفيق والنجاح والإنجاز.

لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية إدراج 6 علماء من جامعة الدلتا فى قائمة «ستانفورد» لأفضل 2% من العلماء فى العالم لعام 2023

وأكد الدكتور عربى كشك، أن الجامعة حريصة على إكساب الطلاب المعارف والمهارات من خلال برامجها التكنولوجية المتميزة والتي تؤهل الطلاب للإلتحاق بسوق العمل وتناسب وظائف المستقبل،بالإضافة إلى تخريج جيل تكنولوجى متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل، واكتساب مهارات ووظائف المستقبل، والمشاركة فى عملية التنمية المستدامة،مشيرًا الى تطلعه منظومة تعليمية متكاملة تساهم في إطلاق طاقات الإبداع والتميز لدى الطلاب.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على التحلى بروح التواصل والتعاون والإحترام المتبادل،وتحمل المسئولية، وان يكونوا خير سفير للجامعة،مؤكدًا على ضرورة المشاركة الفعّالة للطلاب فى الأنشطة الطلابية والرياضية المختلفة، وذلك فى إطار سعى الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهتمام الجامعة بريادة الأعمال، وتعزيز روح الإبتكار والتميز،والقدرات التنافسية، ومهارات رواد الأعمال، وكذلك تأهيل الطلاب للمشاريع الريادية، وتوفير كافة احتياجاتهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين وقادة للمستقبل.

واختتم "كشك" تصريحاته بأن الجامعة انتهت من كافة الترتيبات والتجهيزات لبدء عام دراسي علمى وتعليمي وبحثى متميز ملائم للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المدرجات، والمعامل، وكافة الخدمات اللوجستية المُقدمة للطلاب في سبيل حرص الجامعة على توفير كافة سبل الراحة، وتوفير كافة الاحتياجات التى تضمن انتظام سير العملية التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية يفوزون بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية بدبي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ طلاب "الاقتصاد" بفوزهم بالمركز الأول بمسابقة العرب للتكنولوجيا المالية
  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل طلاب فريق نبض ويهنئهم بالحصول على المركز الثاني
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية ومتطورة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات السعودية المصرية تاريخية
  • مسابقة وطنية للأطفال لاكتشاف المواهب التكنولوجية والبرمجية
  • الثقافة والعلوم تستقبل فريق مسابقة "إناكتس" لدعم الإبتكار لدى الشباب
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد
  • التعليم تعلن تفاصيل إطلاق مسابقة "تحدي علوم المستقبل"