الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت عضو مجلس النواب العراقي رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية، رقية النوري، اليوم الاربعاء، أن حكومة الخدمة الوطنية والمتمثلة بدولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني تعمل بشكل جاد وملموس على أكمال كافة المشاريع الخدمية في وقتها المحدد دون أي تاخير .

وقالت النوري، ان الحكومة ماضية في تحقيق برامجها الخدمية على أكمل وجه ولا تجامل اطلاقا على حساب مصلحة المواطن او البلد بصورة عامة .

واضافت ان "ما يميز حكومة الخدمة الوطنية هو التركيز على جودة ونوعية العمل واستمرارية أكمال كافة المشاريع دون تأخير وتحت أي ذريعة او عذر". 

وتابعت أن "حكومة السوداني تضطلع بمهام دقيقة وتعمل وفق جداول معدة لتتفيذ المشاريع الخدمية الكبرى وتخاسب اي شركة تتلكأ في عملها وتعمل بقوة على أزالة اسباب أي تاخير في أكمال المشاريع".

واختتمت، اننا "ندعم جهود حكومة السوداني الخدمية والتي لاحظ المواطن انعكاساتها الايجابية على ارض الواقع ونطالبه بالمزيد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

حزب حريدي يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو في حال عدم إعفاء طلبة المدارس الدينية من الخدمة العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد رئيس حزب "يهدوت هتوراة" يتسحاق جولدنبف، أمس الثلاثاء، بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في إسرائيل، مشيرًا إلى أن حزبه المُتشدد لن يكون قادرًا على البقاء في هذه الحكومة إذا لم يتم تمرير مشروع قانون يعفي طلاب المدارس الدينية الحريدية من الخدمة العسكرية قبل طرح ميزانية الدولة لعام 2025 للموافقة في الكنيسيت.

وقال يتسحاق جولدنبف الذي يشغل أيضا منصب وزير الإسكان الإسرائيلي، لصحيفة ماكور ريشون: "لا شك أن قانون التجنيد سيتم تمريره قبل أن توافق الحكومة على الميزانية... لكن إذا لم يحدث ذلك، فلن نكون في الحكومة".. وحذر: "لن نكون في الحكومة بدون قانون التجنيد".

وأضاف أنه على عكس العديد من كبار الزعماء الحاخاميين والسياسيين المتشددين، فإنه لن يعارض التحركات الرامية إلى تجنيد اليهود الحريديم الذين هم غير مُسجلين بدوام كامل في المدارس الدينية. 

ومضى قائلا: "فليُجنَّدوا، هذا ليس من شأننا ؟؟ قانوننا [الذي سيتم اقتراحه] لا يحمي أولئك الذين لا يدرسون التوراة... أنا أريد قانون تجنيد يجند أولئك (الحريديم) الذين لا يدرسون التوراة". 

جدير بالذكر أن خروج حزب "يهدوت هتوراة" من الائتلاف لن يؤدي إلى الإطاحة بالحكومة، لكنه سيجعلها عُرضة للخطر إلى حد كبير مع أغلبية ضئيلة تبلغ 61 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا. 

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أفادت بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طمأن اليهود المتشددين بأن حكومته ستطرح مشروع قانون يسهل الإعفاء الشامل للرجال المتشددين دينيا من الخدمة الإلزامية في الجيش بحلول نهاية الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجّه بإنجاز المشاريع الخدمية الكبرى بديالى في توقيتاتها المحددة
  • في اجتماعها السابع.. «الوطنية للنفط» تناقش سير المشاريع وزيادة الإنتاج
  • حزب حريدي يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو في حال عدم إعفاء طلبة المدارس الدينية من الخدمة العسكرية
  • السوداني: مواقفنا الرسمية من غزة ولبنان راعت المصلحة الوطنية
  • حكومة السوداني تحدد أسعاراً جديدة للحنطة وتزيد حصتها في النقد الدولي وتطلق مدينة صناعية بالبصرة
  • في غضون ثلاثة أشهر.. حكومة الدبيبة تؤكد دخول 29 مدرسة جديدة وأكثر من 250 فصلاً دراسياً الخدمة
  • انقطاع شبكة الاتصالات في السودان .. ما الذي حدث؟
  • رئيس كتلة تصميم بمجلس البصرة ينفي تدهور الحالة الصحية للعيداني
  • رئيس جامعة أسيوط يطمئن على سير العمل بالوحدات الخدمية.. صور