ضربت السفن الحربية للاحتلال منصات إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة تابعة لمنظمة حزب الله بجنوب لبنان، لدعم القوات البرية في القتال، وفقا لبيانات جيش الاحتلال التي نشرتها صحف عبرية.

وأفادت الصحف بأن قوات البحرية الإسرائيلية ضربت عشرات الأهداف لحزب الله بالتعاون مع القوات البرية.

وقال قائد المنطقة البحرية في حيفا، الأميرال إيلي سوهوليتسكي: "إن قدرة جيش الدفاع الإسرائيلي على تعدد الأفرع في القتال تتجلى بوضوح في العملية الهجومية "السهام الشمالية".

تلعب السفن الصاروخية، وسفن الدوريات، ومراكز الاستخبارات، ومراكز القيادة، والسيطرة على النيران، وغيرها من الوسائل دورًا لا يتجزأ في المهام الهجومية والدفاعية في الساحة الشمالية، ودعم قوات الفرقة 146".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوريل يندد بالهجمات الإسرائيلية على مواقع اليونيفيل

ندد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الإثنين، بالهجمات الإسرائيلية "غير المقبولة إطلاقاً" على مواقع قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وقال للصحافيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، إن دول التكتل الـ27 "اتفقت على الطلب من إسرائيل التوقف عن مهاجمة اليونيفيل". وأضاف أن "مهاجمة قوات الأمم المتحدة أمر غير مقبول إطلاقاً".  لماذا تستهدف إسرائيل «اليونيفيل»؟ - موقع 24معظم دول العالم استنكرت الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان (اليونيفيل) لما تمثله من انتهاك للقانون الدولي وللقرار 1701 وللتفويض الممنوح لهذه القوات من مجلس الأمن، كما أنها تشكل اعتداء على الدول المشاركة في هذه القوات، لذلك استدعت بعضها سفراء إسرائيل لديها ... وأصيب 5 من عناصر اليونيفيل بجروح في جنوب لبنان في الأيام الأخيرة في إطار العملية البرية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حزب الله.
واتّهمت قوة الأمم المتحدة الموقتة التي تضم حوالى 9500 جندي من مختلف الجنسيات الجيش الإسرائيلي بـ"تعمّد" إطلاق النار على مواقعها.
وقال بوريل، إن "العديد من الأعضاء الأوروبيين يشاركون في هذه المهمة... عملهم مهم للغاية"، في إشارة إلى 4 دول تساهم في هذه القوة هي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وإيرلندا.  غوتيريش: الهجوم على اليونيفيل جريمة حرب - موقع 24حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، من أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية "قد تشكل جريمة حرب"، وذلك بعد أن اقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات قاعدة لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان، مالمعروفة باسم "اليونيفيل". ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد، إلى إبعاد عناصر اليونيفيل المنتشرين في جنوب لبنان عن مناطق الخطر، مشيراً إلى أن حزب الله يستخدمهم "دروعاً بشرية".
لكن اليونيفيل رفضت مغادرة مواقعها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تقصف لبنان من البحر!
  • القوات البحرية الإسرائيلية تقصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • بوريل يندد بالهجمات الإسرائيلية على مواقع اليونيفيل
  • محاور يحاول الاحتلال التوغل من خلالها في جنوب لبنان (خريطة)
  • تل أبيب تنتقد قوات اليونيفيل مع تصاعد القتال في لبنان
  • حزب الله يستهدف قاعدة ستيلا ماريس البحرية الإسرائيلية وثكنة زبدين
  • إصابة 39 إسرائيليًا بمسيرة ضربت مستوطنة بنيامينا بحيفا
  • 20 جريحا بطائرة مسيرة من حزب الله ضربت جنوب حيفا
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية