أيام قليلة تفصلنا عن عرض فيلم “ The Apprentice ”، والذي يتحدث عن بدايات دونالد ترامب ، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية والمرشح للحالي للمنصب ذاته .

The Apprentice

فيلم The Apprentice كان من المقرر أن يحدث جدلا؛ خاصة مع توقيت طرحه بالتزامن مع انتخابات الرئاسة الأمريكية ، ورفض “ ترامب " لهذا العمل .

The Apprenticeوفى السطور التالية نرصد أبزر المعلومات عنه : 

 

1- العمل تدور أحداثه في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات حول بداية مسيرة رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب بمساعدة المحاميروي كوهن.

 

2- العمل من بطولة  الممثل الأمريكي سيباستيان ستا والذي يجسد شخصية الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية “ترامب”، ويشاركه البطولة الممثل جيريمي ستروج ومارتن دونوفان.

The Apprentice

3- اسم الفيلم  "The Apprentice"، وقد كان عنوان برنامج  تلفزيوني يحمل قدمه الرئيس السابق بصفته رجل أعمال دونالد ترامب، وتقوم فكرة البرنامج على مجموعة من الشباب الذين يحلمون أن يصبحوا رجال أعمال محترفين من خلال عدد من المهمات التي يقومون بإنجازها من أجل الفوز باللقب ومبلغ مالي يقدر بـ 250 ألف دولار، واستمر البرنامج لـ 15 موسما.

ترامب 

4- العمل من المقرر أن يحدث جدلا كبيرا؛ حيث سيطرح العمل عدد من القضايا الشائكة فى حياة المرشح الحالي للمنصب الرئيس الأمريكي، ومنها جراحة تقليص فروة الرأس التى زعم “ترامب " قام بها، كذلك تناوله مادة الأمفيتامينات، وهي مادة معروفة بتنشيط الجهاز العصبي.

The Apprentice

5- العمل من إخراج المخرج العالمي الاردني علي عباسي .

6- كشفت تقارير أن منصة نتفلكيس رفضت شراء حق عرض الفيلم بعد طرحه فى السينمات .

7- أعلن الرئيس السابق الذى ينافس على منصب الرئيس بالولايات المتحدة الامريكية “ ترامب ” رفضه وهجومه على هذا الفيلم.

The Apprentice

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب الولايات المتحدة الامريكية انتخابات الرئاسة الامريكية فيلم The Apprentice الرئیس السابق The Apprentice

إقرأ أيضاً:

هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين

هاجمت كامالا هاريس خصمها "غير السوي"، دونالد ترامب، أمس الإثنين، بعدما هدد باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين السياسيين، في وقت أقام كل من المرشّحين تجمّعات انتخابية في ولاية بنسلفانيا الحاسمة لنتيجة الاقتراع.

وبدأ التصويت المبكر في معظم أنحاء الولايات المتحدة، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى تقارب النتائج إلى حد كبير بين المرشحين، وإلى أن هامش الخطأ في بنسلفانيا وغيرها من الولايات المتأرجحة (التي تصوّت مرة للجمهوريين وأخرى للديموقراطيين)، سيحسم النتيجة على الأرجح.

Kamala Harris slammed Donald Trump for his ominous comments about ‘the enemy within’ the United States and threat to deploy the military domestically, in a renewed effort to paint her Republican opponent as a threat to democracy https://t.co/h5WjAFnBmz pic.twitter.com/OV2hG71uea

— Reuters (@Reuters) October 15, 2024

ومع اقتراب الحملات الانتخابية من مراحلها النهائية، تركّز هاريس حملتها على خطاب الرئيس السابق، الذي تطغى عليه بشكل متنام لهجة استبدادية، ما عرضه لاتهامات باعتماد نبرة فاشية.

وخلال تجمّع انتخابي في مقاطعة إيري الأكثر انقساماً بين المرشحين الجمهوري، والديموقراطية في بنسلفانيا، عرضت هاريس تسجيلاً مصوّراً يظهر لقطات لترامب وهو يدعو إلى سجن المعارضين السياسيين ويكرر الحديث عن "أعداء الداخل".

وتضمن التسجيل مقتطفات من مقابلة أجرتها معه فوكس نيوز، وأشار خلالها ترامب إلى أن الجيش في ظل إدارته سيتمكن من "التعامل بكل سهولة مع الأشخاص المريضين والمخابيل من اليسار المتطرف".

وذكرت هاريس أن ترامب سيضطهد فئات سبق واستهدفها، مثل الصحافيين والمسؤولين عن تنظيم الانتخابات والقضاة الذين "يصرّون على الامتثال للقانون بدلاً من الإذعان لرغباته".

وحذّرت من أن "هذا من الأسباب التي تدفعني للاعتقاد بشدة، بأن من شأن ولاية ثانية لترامب أن تشكّل خطراً كبيراً على أمريكا وأن تكون خطرة"، وتابعت أنه يبدو أن "دونالد ترامب غير مستقر وغير سوي بشكل متزايد ويسعى إلى سلطة من دون أي رقابة".

ثبات نسب التأييد 

وبينما يندد ترامب بنائبة الرئيس الأمريكي على خلفية سياسات إدارة جو بايدن، وانتمائها العرقي ومستوى ذكائها، سعت هاريس إلى تصوير الرئيس السابق الجمهوري على أنه خيار ينطوي على مخاطر، ويعد أكثر اهتماماً بإشاعة أجواء من الخوف من حل المشاكل.

ووصف ترامب مراراً خصومه السياسيين بأنهم "حثالة"، وتفاخر بعلاقاته مع حكام دكتاتوريين، بينما رفض مرشحه لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس، مراراً الإقرار بأن ترامب خسر الانتخابات.

وقبل 3 أسابيع على موعد الانتخابات، تدور معركة صعبة بين ترامب وهاريس لكسب الأصوات في الولايات المتأرجحة، والتي تعد بنسلفانيا حيث يمثّل العمال عدداً كبيراً من السكان، الأهم بينها. وثمة تحذيرات حيال زخم هاريس التي بقيت نسب التأييد لها ثابتة عند حوالي 49% في الاستطلاعات منذ منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي.

ويشعر مساعدوها بالقلق خصوصاً حيال ضعف دعم أوساط الناخبين السود، الذين يشكّلون أحد أسس التصويت الديموقراطي، إذ أنه أقل بـ 15 نقطة عمّا كان عليه بالنسبة لبايدن عندما هزم ترامب بفارق ضئيل في العام 2020.

تأييد لترامب في أوساط السود 

وخلص استطلاع لـ"نيويورك تايمز/سيينا" الأسبوع الماضي، إلى أن هاريس تحظى بدعم نسبته 78% في أوساط الناخبين السود مقابل نسبة دعم بلغت حوالي 90% للديموقراطيين، في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث يشكّل الرجال الجزء الأكبر من الناخبين الذين تراجعوا عن تأييد الحزب.

وستقوم هاريس ومرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم والز، الذي وصف ترامب بأنه "فاشي حتى النخاع" خلال تجمّع انتخابي له في ويسكنسن، بجولة هذا الأسبوع في ميشيغن وويسكنسن وبنسلفانيا.

وفي إيري، تباهت هاريس بـ"أجندة الفرص" التي تميّز برنامجها وتشمل قروضاً للأعمال التجارية الصغيرة وبرامج تدريب للرجال الأمريكيين السود، فضلاً عن مبادرة في مجال الصحة تركّز على الأمراض التي تؤثّر بشكل غير متناسب على المجتمع. وستشارك هذا الأسبوع في فاعليات مع شخصيات إعلامية سوداء شهيرة.

ومن جانبه، تعهّد ترامب الذي يعد أداؤه مع الناخبين السود أفضل من أي مرشح جمهوري منذ عهد ريتشارد نيكسون العام 1960، خلال اجتماع عام مع الناخبين على أطراف فيلادلفيا بخفض فواتير الطاقة للعائلات.

ولدى سؤاله عن الكيفية التي سيتعامل من خلالها مع التضخم، قال ترامب "سنقوم بأمور كثيرة"، قبل أن ينتقل في حديثه إلى أمن الحدود وانتقادات الإعلام له.

وفي إشارة إلى فرصه في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، قال لأنصاره "ارتفعت الأرقام التي نحققها في الاستطلاعات بشكل كبير جداً، في أوساط السود وأصحاب الأصول الأمريكية اللاتينية. يعجبني ذلك".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: التهديدات ضد ترامب مسألة أمن قومي ذات أولوية قصوى
  • إنفراد. مسؤولون كبار بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي يحلون بالداخلة وأنباء عن قرب فتح القنصلية الأمريكية
  • هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين
  • اللجنة العربية الأمريكية ترفض ترامب وهاريس
  • التنابز الأمريكي بالأعمار
  • نيتفلكس رفضت شراء فيلم السيرة الذاتية عن دونالد ترامب
  • بعد إثارته للجدل.. رفض شراء فيلم السيرة الذاتية لـ دونالد ترامب
  • ترامب يهدد الأمريكيين بسلاح الجيش الأمريكي
  • ملاكم يمني يحقق فوزا مستحقا على خصمه الأمريكي بولاية نيوجيرسي الأمريكية