تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس السفير الدكتور محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي لشهر أكتوبر الجاري بالاشتراك مع مندوب البرازيل الدائم لدى الامم المتحدة الاجتماع التشاوري السابع بين مجلس السلم والأمن ولجنة بناء السلام والذي انعقد اليوم ١٥ اكتوبر بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وقالت السفارة المصرية في إثيوبيا في بيان لها إن الاجتماع تركز على سبل تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين مجلس السلم والأمن الافريقي ولجنة بناء السلام الأممية تزامنًا مع اعتماد سياسة الاتحاد الافريقي المحدثة لإعادة الإعمار، وكذا المراجعة الجارية لبنية بناء السلام.

وأضاف البيان أن الاجتماع تطرق إلى دعم جهود بناء السلام في القارة الافريقية سواء من حيث الدعم المادي أو اللوجستي أو برامج بناء القدرات،  مع ربط هذه الجهود بتنفيذ مشروعات لتعزيز السلم والأمن والتنمية في القارة فيما بعد النزاعات، لاسيما وأن مصر تتمتع بدورا رائدا في هذا المجال على الصعيد القاري وهو ما يتجلي في ريادة رئيس الجمهورية لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، وكذا استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الافريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس السلم والأمن لجنة بناء السلام الامم المتحده الدكتور محمد جاد الاتحاد الافريقي البرازيل مجلس السلم والأمن بناء السلام

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات "يونيفيل" لن تغادر مواقعها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر مجلس الأمن الدولي عن قلقه الشديد بعد تعرض عدد من مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" لإطلاق نار.

وحثّ مجلس الأمن في بيان "جميع الأطراف على احترام سلامة وأمن قوات حفظ السلام (اليونيفيل) ومقارها".

ودعا البيان "جميع الأطراف في لبنان إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي"، وعبّر عن قلق المجلس البالغ "إزاء سقوط ضحايا مدنيين وتدمير بنية تحتية مدنية".

وشدد البيان على الدعوة "للتنفيذ الكامل للقرار 1701" مقرّا "بالحاجة لمزيد من التدابير العملية لتحقيق هذه النتيجة".

وأشار البيان إلى "الحاجة لمساع دبلوماسية من شأنها أن تؤدي إلى نهاية دائمة للصراع".

وفي سياق متصل، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا الإثنين أن جنود حفظ السلام "سيبقون في كل مواقعهم" في لبنان رغم إصابة خمسة منهم ودعوات الإخلاء التي وجهتها إليهم إسرائيل بسبب القتال الدائر بين قواتها وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية ترد على قرار من مجلس السلم والأمن الأفريقي حراك كبير في السودان .. تمهيد العودة لإيغاد ومكتب جديد ببورتسودان وترتيبات ضخ نفط الجنوب
  • حكومة السودان ترحب ببيان مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • الأمم المتحدة تشيد بالتعاون مع مركز القاهرة الدولي في مجال المرأة والسلم والأمن
  • مسئول أممي يشيد بالتعاون مع مركز القاهرة الدولي في مجال المرأة والسلم والأمن
  • مجلس السلم والأمن الإفريقي: نطالب قوات الدعم السريع برفع الحصار المفروض على مدينة الفاشر
  • بيان مجلس السلم والأمن الإفريقي يفتح باب عودة السودان ويثير انتقادات واسعة
  • الأمم المتحدة: قوات "يونيفيل" لن تغادر مواقعها
  • مجلس السلم والأمن الافريقي يدعو لإعادة فتح مكتب للاتحاد الافريقي في السودان
  • مجلس السلم والأمن الأفريقي يدعو الدعم السريع لإنهاء الحصار على الفاشر