تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُطلق وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، غدًا الخميس، مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب «صحيح الإمام البخاري» رحمه الله، بالإسناد من مسجد الإمام الحسين، رضي الله عنه عقب صلاة العصر.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، في خدمة السنة النبوية المشرفة، وعقد المجالس الحديثية للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ويحاضر في المجلس الحديثي الاول كوكبة من علماء الحديث بجامعة الأزهر وهم : الدكتور أحمد معبد عبد الكريم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد نصر اللبان العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية، والدكتور أحمد رزق درويش أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد نبوي مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

46aeb7e8-548c-41a7-a3a6-7f47ca151aa1

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف المجلس الأعلى للشئون الإسلامية صحيح البخاري مسجد الامام الحسين

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: الله اختصَّكم بإقامة العدل بين الناس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمشيخة الأزهر، المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات المجلس الخاص لمجلس الدولة.

ورحَّب الإمام الأكبر برئيس مجلس الدولة والوفد المرافق في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا اعتزازَه بقضاة مصر الشرفاء وتقديره لدَور مجلس الدولة والجهات القضائيَّة في تطبيق العدالة بين الجميع دون تمييز، وأهمية ذلك على بسط السلم والوئام المجتمعي، مصرحًا فضيلته "لقد اختص المولى -عز وجل- مجلس الدولة ليقوم بمسؤولية إقامة العدل بين الناس وحماية حقوقهم وحريَّاتهم، وهي مسؤولية عظيمة، وندعو الله أن يوفقكم وأن تكونوا قدر مسؤوليتها".

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الدولة عن تقدير قضاة مجلس الدولة لما يقوم به شيخ الأزهر من جهودٍ كبيرةٍ في نشر صحيح الدين، وما يمثله من قيمة علميَّة عالميَّة تنشر السلام والتعايش بين الجميع، مصرحًا "لفضيلتكم مكانة وحبٌّ كبير في قلوبنا نحن المصريين وقلوب جموع المسلمين حول العالم، والعالم الإسلامي يعرف قدرَكم ومكانتكم، وندعو الله أن يمتعكم بموفور الصِّحة ودوام العافية".

في نهاية اللقاء أهدى رئيسُ مجلس الدولة شيخَ الأزهر درعَ المجلس، كما أهدى فضيلة الإمام الأكبر رئيس مجلس الدولة نسخةً من كتاب "الإمام والبابا والطريق الصعب" للقاضي محمد عبد السلام، الذي جمع بين عمله قاضيًا بمجلس الدولة ومستشارًا لشيخ لأزهر الشريف خلال الفترة من 2010 إلى 2019.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: الله اختصَّكم بإقامة العدل بين الناس
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس الدولة بمشيخة الأزهر
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: مسؤوليتكم عظيمة وندعو الله أن يوفقكم 
  • انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة صحيح البخاري بالإسناد بمسجد الحسين غدا
  • 1320 مسجدًا يناقش «نعمة الماء بين الإهدار والترشيد»|صور
  • غدًا.. انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب (صحيح البخاري) بالإسناد
  • غدًا.. انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب «صحيح البخاري» بمسجد الإمام الحسين
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي