أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية المختلفة لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

أوضح الوزير، فى لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج «الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية» يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

أشار الوزير، إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

قالت آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يتم العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية المختلفة. 

أكدت أن «المنتدى الحضري العالمي» يسعى إلى تعزيز سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة «SDGs» بحلول عام ٢٠٣٠، للوصول في النهاية إلى نتائج ملموسة تتمثل في مدن ومجتمعات مستدامة، وتحسين حياة المواطنين على كل المستويات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مشروعات التنمية الحضرية

إقرأ أيضاً:

أستاذ بجامعة القدس: الاحتلال يعتدي على المؤسسات الدولية ويمزق ميثاق الأمم المتحدة

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن  الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على كل المؤسسات الدولية ويمزق ميثاق الأمم المتحدة، موضحًا أن هناك وقاحة من مبررات الاحتلال الإسرائيلي بالحديث عن الاعتداء على المؤسسات الدولية كقوة الأمم المتحدة «يونيفيل».

أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو موقف مسؤول.. فلسطين ترحب بقرار نيكاراجوا قطع علاقاتها مع إسرائيل

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ما يحدث الآن ليس له سوابق، والاحتلال دولة تمتلك العالم، متابعًا: "هذا دليل على أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد قوات اليونيفيل منذ 9 أيام أنه يحكم العالم.. نحن نتساءل لماذا هذا العجز العالمي تجاه إسرائيل".

وتابع: في عام 2006 تم وضع خطوط واضحة لقوة الأمم المتحدة "يونيفيل"، ونتنياهو يرى بأنه لابد من وجود منطقة خالية من السلطات تصل لأطراف نهر الليطاني، وإزاحة اليونيفيل لمسافة 5 كيلو بعدها سيتم احتلال نهر الليطاني وهو الاطماع الاستعمارية المتكررة، مؤكدا أنه رغم التعدي الإسرائيلي على اليونيفيل هناك صمت عالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • كجوك: تطوير نظام مستدام جديد للمدن لزيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية
  • وزير المالية: المنتدى الحضري العالمي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • عاجل.. وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الحضرية
  • وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية
  • وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية»
  • أستاذ بجامعة القدس: الاحتلال يعتدي على المؤسسات الدولية ويمزق ميثاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • مدبولى يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية