نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج ندوة توعوية عن "دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار" بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميد الكلية.

والدكتور عامر عجلان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد الدالي، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج وذلك بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة انه تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية بداية والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان لبناء مجتمع متقدم ومستقر.

وتواصل الجامعة تنفيذ عدد من الفعاليات والانشطة والتي تستهدف كافة منسوبي الجامعة، مؤكداً علي ان طلاب جامعة سوهاج لهم دور بارز و داعم للمشروع القومي لمحو الأمية.

وخاصة أن الجامعة ليست مؤسسة تعليمية بل لها دور هام في تنمية المجتمع والخطة الطموح التي طرحها فخامة رئيس الجمهورية، والتي تستهدف استثمار الإمكانات المتاحة في مجال تعليم الكبار والصغار على حد سواء.

وأضاف الدكتور خالد عمران ان الجامعة تولي ملف محو الأمية وتعليم الكبار أهمية خاصة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها طلاب الجامعة والنجاحات التي حققوها في هذا الصدد.

عامل يهشم رأس زميله بالعمل في سوهاج .. ماذا حدث؟ محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا جامعة سوهاج

أثمرت جهود القائمين علي هذا المشروع بالجامعة عن محو أمية آلاف الأشخاص بمحافظة سوهاج، وحصد مراكز متقدمه علي مستوى الجامعات المصرية واخرها تحرير 15745 دارساً من قيد الأمية عن دورة يوليو 2024، وذلك وفقاً لما أعلنته اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد الدكتور فهيم حجازي بالجهود المبذوله بالتعاون مع تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، مؤكداً على اهمية هذه الندوات في توعية الطلاب وللإجابة على مختلف استفساراتهم عن كيفية الوصول للراغبين في محو أميتهم.

وكيفية أداء هذه المهمة بشكل مثالي، والامتيازات التي تقدمها الجامعة للطلاب في خذا المجال.

حضر الندوة كلاً من الدكتور عماد وهبة، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، الدكتور عماد صموئيل و الدكتورة أحلام عبد الرحيم منسق تعليم الكبار بالحامعة، محمد حلمي مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية وعدد من الطلاب بالكلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج محو الأمیة وتعلیم الکبار تعلیم الکبار

إقرأ أيضاً:

ضمن "بداية".. جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية عن التغيرات البيئية والمناخية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية بالتغيرات البيئية والمناخية"، وذلك في إطار مبادرة "بداية" التي تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين الطلاب والمجتمع، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وعقدت الندوة بالتعاون بين جامعة قناة السويس وإدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم، كجزء من برنامج مبادرة "بداية" تحت شعار "مدرستنا أحلى بالقيم"، الذي يهدف إلى توعية الطلاب بحقوق الطفل والمرأة وذوي الهمم، من خلال ورش عمل تفاعلية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان.

وأكد الدكتور ناصر مندور على أن تأثير التغيرات المناخية أصبح واقعا يعيشه العالم بأسره، خاصة في ما يتعلق بالتربة والمياه، وأن مواجهة هذه التحديات تتطلب تضافر الجهود، مشيرا إلى أن البحث العلمي يلعب دورا محوريا في إيجاد حلول استباقية للتصدي لهذه التغيرات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي أن اختيار موضوع التغيرات المناخية جاء ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التي تهدف إلى توعية الطلاب بكيفية مواجهة هذه التحديات البيئية، والحفاظ على البيئة من خلال مبادرات مثل "بداية".

وأشارت إلى أهمية تعزيز وعي الأجيال الشابة بأهمية دورهم في حماية البيئة والمشاركة في جهود الحفاظ على مواردها.

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور عادل السعدني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور حسن نور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأدار الندوة الدكتور عمرو محمد نجيب ، مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية،  وقد تناولت الندوة موضوعات متعددة، من بينها التعريف بالبيئة وأنواعها، وأهم المقومات التي تسهم في تحقيق بيئة سليمة، مع التركيز على كيفية الحفاظ عليها من التلوث.

كما ناقشت الندوة أهمية ترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، ودور الطاقة المتجددة في الحد من التلوث البيئي، مع تقديم أمثلة واقعية حول كيفية الحفاظ على البيئة.

الندوة التي أُقيمت في مدرسة مؤمن نعمان الابتدائية، حققت نجاحًا كبيرًا في جذب اهتمام الطلاب والمشاركين. وقد تم تنظيم الندوة بإشراف إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع شيماء نصر مدير ادارة تكافؤ الفرص وحقوق الانسان بمديرية التربية والتعليم؛ لتكون هذه الفعالية خطوة جديدة في إطار جهود الجامعة لتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار ندوة بآثار سوهاج
  • بالصور.. "تعليم الأقصر" تنظم ندوة توعية صحية لطلاب المدارس
  • «آثار سوهاج» تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار ضمن «بداية»
  • طلاب جامعة أسيوط يقومون بزيارة لقاعدة محمد نجيب العسكرية بمطروح   
  • ضمن "بداية".. جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية عن التغيرات البيئية والمناخية
  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية بمؤسسة البنين للأيتام بحي الكوثر
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن ريادة الأعمال وفرص الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر