وسط إقبال غير مسبوق، أعلنت السلطات الانتخابية الأمريكية أن نسبة المشاركة في اليوم الأول للتصويت المبكر بولاية جورجيا "المتأرجحة" كانت قياسية أمس الثلاثاء.
وأدلى أكثر من 300 ألف شخص بأصواتهم في الولاية، ويعد هذا العدد أعلى بأكثر من الضعف مقارنة بالرقم القياسي السابق وهو 136 ألف شخص، وجرى تسجيله خلال عام 2020، بحسب بيانات مؤسسة جابريال سترلينج، المسؤولة عن الانتخابات في الولاية.


" جابريال سترلينج" أوضحت في منشور عبر منصة "إكس" أن أول يوم من التصويت المبكر "مذهل"، مؤكدة أنه جرى تسجيل أكثر من 300 ألف صوت، بما يعد زيادة بنسبة 123% مقارنة بالرقم القياسي القديم بالنسبة لليوم الأول من التصويت.

أشارت فوربس إلى أن 76 مليارديرًا يدعمون #هاريس و49 يدعمون #ترامب حتى الآن#اليوم https://t.co/wlTHspOuNL pic.twitter.com/G2PBGKIQS7— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024إحصاء الأصوات يدويًاوفي نفس السياق، رفض قاضي في جورجيا جهود الجمهوريين للمطالبة بإحصاء الأصوات يدويًا، حسبما ذكرت وسائل إعلامية أمريكية.
مجلس انتخابات الولاية التي يسيطر عليه الجمهوريون حاول تطبيق القاعدة، وكان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في 22 من الشهر الجاري، ولكن مسؤولي الانتخابات والعاملين في مجال فرز الأصوات يعارضون بشدة هذا التغيير، موضحين أن الفرز اليدوي مرهق وغير موثوق به.

وتمثل ولاية جورجيا واحدة من أكثر الولايات التي تعد موضع اهتمام كبير في هذه الانتخابات، إذ يسعى الرئيس السابق دونالد ترمب لاستعادتها بعد خسارته فيها أمام الرئيس جو بايدن بفارق ضئيل قبل 4 سنوات.

كان #ترامب يسعى للرد على #هاريس بعد زيارتها للحدود بين #الولايات_المتحدة و #المكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء#اليوم https://t.co/DSTW5kYNfR pic.twitter.com/jce3sL8Tir— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024إعصار هيلين المدمر

يأتي هذا في الوقت الذي لا تزال أجزاء من الولاية في مرحلة التعافي من إعصار "هيلين" المدمر، الذي ضرب شرق أمريكا الشهر الماضي.

أخبار متعلقة الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا جديدًا لرصد الأرضزلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر "ماريانا" بالمحيط الهادئ

وفي هذا الصدد، أعلنت السلطات الانتخابية في جورجيا أن بطاقات اقتراع التصويت الغيابي، جرى إرسالها عبر خدمة البريد الأميركية كما هو مقرر، ولم تتأثر بالعاصفة.

وأكد مسؤول شؤون الانتخابات في الولاية، براد رافنسبرجر، مساء أمس الثلاثاء، أنه حتى الآن طلب أكثر من 250 ألف ناخب غيابي لبطاقات الاقتراع، وربما يرتفع هذا العدد إلى 300 ألف في الأسبوع المقبل.

وتعرف "الولايات المتأرجحة" بأن لديها سكان منقسمون سياسيًا بشكل كبير دون أغلبية لحزب على حساب الأخر، وقد شهدت في الانتخابات الأخيرة تأرجح النتائج بين فوز للديمقراطيين والجمهوريين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام الانتخابات الأمريكية 2024 الانتخابات الأمريكية الولايات المتأرجحة أمريكا جورجيا أکثر من

إقرأ أيضاً:

اليوم آخر موعد لطلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر "فارس"

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة بوكالة الموارد البشرية، أن اليوم الاثنين 15 أكتوبر هو آخر موعد لتقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات للعام 1446 هـ.
وأكدت الوزارة ضرورة تقديم الطلبات عبر نظام ”فارس“ الإلكتروني، مشددة على أهمية إرفاق جميع المستندات المطلوبة لضمان اكتمال الطلب.
أخبار متعلقة مستشفى الملك فهد والعزيزية يطلقان حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسميةموريتانيا: معرض "جسور" شاهد على جهود المملكة في العناية بالإسلامنهاية دوام اليوم آخر موعد
ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات الذين أكملوا 25 عاماً ”300 شهر“ في الخدمة إلى المسارعة بتقديم طلباتهم قبل نهاية دوام اليوم، حيث ستخضع جميع الطلبات للمراجعة والاعتماد من قبل الجهات المختصة.
وأوضحت الوزارة أن آخر يوم عمل للمعلمين والمعلمات الذين ستتم الموافقة على طلباتهم هو نهاية العام الدراسي الحالي، الموافق 1 محرم 1447 هـ.
ودعت كافة المتقدمين إلى استغلال هذا اليوم الأخير لتقديم طلباتهم عبر نظام ”فارس“ قبل إغلاق باب التقديم، مشيرةً إلى أن النظام الإلكتروني يسهم في تسهيل الإجراءات ويسرع من عملية المراجعة، مما يضمن الكفاءة والشفافية في إدارة الموارد البشرية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • جورجيا المتأرجحة تعلن عن مشاركة قياسية في التصويت المبكر بانتخابات أميركا
  • انتخابات أمريكا 2024.. الناخبون يسجلون أرقاما قياسية في تصويت جورجيا
  • ولاية جورجيا الأمريكية تسجل نسبة مشاركة قياسية في التصويت المبكر
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024: ارتفاع قياسي في السوق المصري وتأثيرات عالمية
  • اليوم.. طب المنصورة تعرض نتائج مبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
  • خبيرة: تصويت العرب في الولايات المحورية قد يحدد مصير كامالا هاريس
  • اليوم آخر موعد لطلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات عبر "فارس"
  • أمطار رعدية وبرد بداية من مساء اليوم على هذه الولايات
  • ترامب: أعداء الداخل أكثر خطورة على بلادنا