13 عامًا على ذكرى وفاة الفنان عمر الحريري، الذي غادر الحياة في مثل هذا اليوم 16 أكتوبر عام 2011 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وبعد رحلة طويلة في عالم الفن بدأت في أربعينيات القرن الماضي، وتوقفت برحيله، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا يقترب من 300 عمل.

من أشهر الأفلام السينمائية التي شارك بها عمر الحريري «بنت الجيران» مع شادية وفؤاد المهندس، و«نهر الحب» و«سيدة القصر» مع فاتن حمامة وعمر الشريف، و«الآنسة حنفي» مع إسماعيل ياسين وماجدة، و«السبع بنات» و«غصن الزيتون» مع سعاد حسني، و«الناصر صلاح الدين» مع أحمد مظهر وليلى فوزي.

ذكرى وفاة عمر الحريري

ومن الأعمال الدرامية التي شارك بها «القط الإسود» مع مديحة سالم، و«أحلام الفتى الطائر» مع عادل إمام، و«ساكن قصادي» مع سناء جميل وخيرية أحمد، و«شيخ العرب همام» مع يحيى الفخراني.

في حياة عمر الحريري ثلاث زيجات، وحظى بلقب «أبو البنات»، وكانت زوجته الثانية لا تعمل في مجال الفن، والتقى بها صدفة في أحد الاستديوهات بصحبة صديقتها زوجة أحد المنتجين، وتقدم لخطبتها وكانت المفاجآة أن خال العروس الفنان زكي رست الذي رفض الارتباط لصعوبة حياة الفن، ولكن انتهى الأمر بالزواج، وذلك حسب تصريحات ابنتهما الفنانة مريت الحريري في برنامج تليفزيوني.

رصيد فني يتجاوز 300 عمل

«بريهان» هي أصغر بنات عمر الحريري، والتي أنجبها في السبعين من عمره من زوجته الفنانة المغربية رشيدة، وتعمل حاليًا مطربة راب تحت اسم «بيري الحريري» ومن أغنياتها «شيجلا» و«عشان كده قولت لاء».

وحكى عمر الحريري خلال لقاءه في برنامج ساعة صفا مع صفاء أبو السعود، أن إنجابه آخر العنقود بعدما تجاوز السبعين من عمره، جعل هناك فجوة زمنية بين طفلته الصغيرة وشقيقاتها الكبار اللاتي أصبحن لهن حياتهن وأبنائهن، ودائمًا ما يتمنى الأبناء رؤية بعضهن البعض باستمرار لكن ظروف الحياة لا تسمح.

وأشار إلى أن صعوبة الإنجاب في هذه المرحلة، تتمثل في طلب الصغيرة اللعب باستمرار ويتجاوب معها في أحيان كثيرة، ومرات أخرى يشعر بالإرهاق، ولكنه في كل الأحوال يشعر بالسعادة مع تقدمه في العمر لأنه فعل في الحياة كل ما يحلو له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر الحريري ذكرى عمر الحريري ذكرى وفاة عمر الحريري عمر الحریری

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة أحمد عبد الوارث.. تزوج من سعاد نصر وابنته فنانة مشهورة

توافق اليوم 15 أكتوبر ذكرى وفاة الفنان أحمد عبد الوارث، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما.

عبد الوارث قدم العديد من الاعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصري. 

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أحمد عبد الوارث:-

- ولد الفنان الراحل أحمد عبد الوارث في 18من اكتوبر عام 1947.

-حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، من دفعة عدد كبير من الفنانين ومنهم نور الشريف وعفاف شعيب وأحمد زكي.

-تزوج أحمد عبد الوارث من الفنانة الكوميدية الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها طفلين هما طارق وفيروز ، ولكن انفصل عنها بعد فترة ،ولكن بالرغم من ذلك ظلت تجمعهما علاقة طيبة بعد الطلاق، وفي وفاتها كان أول الحاضرين للجنازة، وكانت تظهر عليه معالم الحزن على فراقها.

- تزوج أحمد عبد الوارث المرة ثانية، من سيدة سورية خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنتيه ميران وآلاء، واتجهت ميران إلي مجال التمثيل وشاركت في مسلسل كلبش 2 وعمر افندي .

آخر أعمال الفنان القدير أحمد عبد الوارث مسلسل «أرض جو»، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، أحمد فؤاد سليم،مها أبو عوف ، من تأليف محمد عبد المعطي ، إخراج محمد جمعة،والذى عرض في السباق الرمضاني عام 2017.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد عاشق الفن.. أعمال مميزة وتاريخية في حياة عمر ‏الحريري
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على عدد زيجات عمر الحريري
  • ذكرى رحيل عاشق الفن.. أعمال مميزة وتاريخية في حياة عمر ‏الحريري
  • ذكرى وفاة والدها.. ميريت عمر الحريري لـ"البوابة نيوز": ستبقى في القلوب
  • ذكرى وفاة عمر الحريري.. ظهر مع نجيب الريحاني طفلا وبدأ مشواره أمام يوسف وهبى
  • أحدهم عمره 74 عاماً.. نجوم فضلوا "العزوبية" على "الزواج"
  • نادين نجيم وملح الفن ضيوف برنامج "صاحبة السعادة"
  • حدث في مثل هذا اليوم.. 92 عاماً على ميلاد الفنان حسن حسني
  • ذكرى وفاة أحمد عبد الوارث.. تزوج من سعاد نصر وابنته فنانة مشهورة