أستراليا – أغلقت السلطات الأسترالية شاطئا في سيدني بعد ظهور مئات الكرات السوداء الغامضة التي يعتقد أن المياه جرفتها.

وتم رصد بقعة نفط قبالة ساحل كوجي في سيدني، بعد يوم من انجراف المئات من الكرات السوداء بحجم كرة الغولف على شاطئ الضواحي الشرقية الشهير.

وقام موظفو البيئة في مجلس مدينة راندويك بجمع العينات وإرسالها للفحص، مع إصدار تنبيه للناس بعدم لمسها أو الاقتراب منها، وإغلاق الشاطئ حتى إشعار آخر.

رصد بقعة نفط في البحر

وقال المجلس إن المادة غير المعروفة قد تكون عبارة عن “كرات قطران” تتشكل عندما يتلامس النفط مع الحطام والماء، وعادة ما تكون نتيجة لانسكابات النفط أو تسربه.

في غضون ذلك، أوضح رئيس بلدية راندويك، ديلان باركر، أن مركبات التزلج النفاثة التابعة للمجلس رصدت ما قد يكون بقعة نفط في البحر صباح اليوم الأربعاء، لكن هيئة ميناء نيو ساوث ويلز أكدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي تسربات نفطية من قبل السفن.

الكرات منتشرة على أحد شواطئ سيدني

وقالت الهيئة في بيان “إن مسؤولية الإبلاغ عن أي انسكابات تقع على عاتق جميع السفن للسلطات المعنية بما في ذلك هيئة السلامة البحرية الأسترالية ووزارة النقل في ولاية نيو ساوث ويلز وهيئة الموانئ”.

وأفادت وزيرة البيئة بالولاية بيني شارب بأن وكالة حماية البيئة تعمل مع وكالات حكومية أخرى وعلماء الطب الشرعي لتحديد نوعية الكرات بالضبط، ومصدر التلوث والمخاطر التي تشكلها.

إغلاق الشاطئ حتى إشعار آخر

وتم إغلاق شاطئ كوجي بحواجز صفراء وأعلام برتقالية، وكان الموظفون يلتقطون كرات الحطام واحدة تلو الأخرى، ثم يضعوها في أكوام مع تغطيتها بالرمال لتجنب جرفها بعيدا.

كما قام أفراد طاقم الزلاجات النفاثة بالبحث عن الكرات في الماء ومحاولة تحديد مصدرها.

 

المصدر: الغارديان

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عقب فيضانات.. الحطام يسد نهرًا في البوسنة والهرسك

يطفو كم كبير من الحطام في نهر نيريتفا جنوبي البوسنة والهرسك، مما يهدد المنطقة التي تعرضت لانزلاقات أرضية وأمطار غزيرة وفيضان في مطلع أكتوبر.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرفت مياه الفيضان منازل كاملة في الرابع من أكتوبر بعدما جعلت الأمطار الغزيرة الأنهار تفيض على ضفافها.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب وسط إثيوبياشقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد: سول ستواجه كارثة مروعة بسبب مسيراتهاومن ذلك الوقت، يطفو حطام المباني والأدوات المنزلية وإطارات السيارات في مجرى نهر نيريتفا، وذكرت تقارير إعلامية بوسنية وكرواتية اليوم الأحد أنه بعد تسعة أيام على الكارثة، يمنع سد في منطقة جرابوفيتسا على بعد 10 كيلومترات في اتجاه مجري النهر، الحطام من الانجراف أكثر في مجرى النهر.

البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية#اليومhttps://t.co/cbW4ZU3KSP pic.twitter.com/ry67hmkJ47— صحيفة اليوم (@alyaum) October 4, 2024ساحل البحر الأدرياتيكيويخشى خبراء وأنصار حماية البيئة من عواقب جسيمة على المنطقة إذا تعرض السد للانهيار تحت وطأة ضغط القمامة المتراكمة.
وحذروا من أن وادي نيريتفا بأكمله ومصب النهر عند ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا المجاورة سيكون في خطر.
كان متحدث باسم الشرطة قد أعلن أن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، فيما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ظهور كرات قطران غامضة تغلق شاطئ كوجي الشهير في سيدني
  • بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟
  • شاهد| كرات "سوداء غامضة" تثير القلق بساحل سيدني.. وإغلاق شاطئين شهيرين
  • "كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني
  • كهرباء عدن تضاعف ساعات الانقطاع وسط تحذيرات من انهيار وشيك لمنظومتها بشكل كامل
  • النفط يهبط 3% مع تعهد إسرائيل بعدم استهداف نفط إيران
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
  • البيئة تحدد سبباً رئيسياً في انتشار رائحة الكبريت ببغداد
  • عقب فيضانات.. الحطام يسد نهرًا في البوسنة والهرسك