قاد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق، والمحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع.

رافق المحافظ، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وعلى لطفي رئيس حي شرق.

شارك في الحملة ممثلي شرطة المرافق، والمرور، والتموين، وحماية المستهلك، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق سوهاج.

واستهدفت الحملة، المحال والسلاسل التجارية بشوارع الجمهورية، وخلف نادي سوهاج الرياضي، والكاشف، والشوارع الفرعية، ومنطقة خلف مستشفى الهلال، وميدان الشبان المسلمين والشوارع المتفرعة منه، وشارع مدرسة الراهبات.

ووجه المحافظ برفع الإشغالات من على الأرصفة، وإزالة العوائق المرورية من أمام المحال التجارية، والعمارات السكنية لتيسير حركة المرور، وتحقيق الانضباط بالشارع.

كما وجه مسئولي التموين، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق بمراجعة تراخيص المحال التجارية، والنشاط، وتقنين أوضاع غير المرخصة منها وفقا للقانون،  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع مراجعة السلع والمواد الغذائية، والمأكولات والمشروبات المقدمة للمواطنين.

عامل يهشم رأس زميله بالعمل في سوهاج .. ماذا حدث؟ محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا محافظة سوهاج

وطالب بالتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإلزام المحال التجارية بالإعلان عن الأسعار، وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية للمواد الغذائية بصورة واضحة، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية.

وأكد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتحفظ على أية أغذية متغيرة الخواص وغير صالح للاستهلاك، وشدد المحافظ أنه لا تهاون فيما يخص صحة وسلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ مسئولي المرور برفع جميع السيارات المخالفة على جانبي الطريق، وتحرير مخالفات لها، وتنظيم حركة مرور الشوارع الجانبية، حفاظا على سلامة المواطنين.

واستوقف المحافظ خلال الجولة عددا من سيارات الأجرة، واطمأن من المواطنين على مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، وخطوط السير، والتقى عددا من المواطنين، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ بعض المطالب فورا، ودراسة بعض الطلبات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج حملة نائب المحال التجاریة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد لقاء المواطنين الأسبوعي بالقناطر

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اللقاء الجماهيري الاسبوعي والذي تم عقده بمجلس مدينة القناطر الخيرية لحل مشكلات المواطنين.
وخلال اللقاء وافق المحافظ وجه مدير التأمين الصحي بتوفير جهاز تعويضي لزوج سيدة تقدمت بشكوى عدم توافق الجهاز التعويضي التي تم تركيبه لزوجها وعلي الفور تم التنسيق مع التأمين الصحي لتوفير الجهاز التعويضي وتسلمية للمواطن للعمل علي راحته وتيسيرا عليه.
كما استمع المحافظ إلى شكوي مقدمة من عدد 42 ولي امر بحي غرب شبرا الخيمة يشتكون من تعمد المدرسين في رسوب الطلاب بالصف الثاني الإعدادي في مادة الرياضيات بمدرسة متولى الشعراوي بنين منطى وتعهد المدير في نجاح الطلاب نظير مبالغ مالية وعلي الفور وجه المحافظ بتحويل الشكوي إلى النيابة الادارية للتحقيق في الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية حرصا علي مستقيل اولادنا الطلاب.
وخلال اللقاء قام المحافظ بتوفير فرصه عمل لأحد المواطنات في مدرسة خاصة موجها بأن تكون الوظيفة وظيفة غير ادارية غير شاقة حيث تعاني السيدة من مرض مزمن كما تعول اربعة اولاد ومطلقة.
كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوى الهمم الذين يحتاجون إلى فرص عمل وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية العمل حيث تم توفير عدد 4 فرص عمل لهم بالقطاع وقد استمع عطية باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة وعربات طعام متنقله) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة.
وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم، ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.
جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتى بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).
جاء اللقاء بحضور السادة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ السادة مجاهد نصار وعادل عامر وابو سريع امام والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على مدينة شبرا الخيمة وحي شرق شبرا الخيمة والاستاذ خالد العرفي رئيس حي غرب شبرا الخيمة والاستاذ سمير عمر رئيس مدينة قليوب والاستاذ أيمن عراقي نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية والاستاذة سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والاستاذة ايمان السيد وكيل وزارة العمل والاستاذة اميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال وتحقيق الانضباط بالشارع
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير كورنيش أخميم
  • الدقهلية: حملة مكبرة لرفع مخلفات الهدم والبناء على طريق طلخا نبروه
  • محافظ سوهاج: لا تهاون فيما يخص صحة وسلامة المواطن السوهاجي
  • محافظ القليوبية يعقد لقاء المواطنين الأسبوعي بالقناطر
  • حملة نظافة مكبرة بمدينة الزينية في الأقصر
  • حملة مكبرة يقودها محافظ المنيا على أسواق ملوى تضبط 70 مخالفة وتغلق 5 مخابز بلدية مخالفة
  • محافظ سوهاج يعلن عن انتهاء أزمة الصرف الصحي بالمنشأة بعد 24 عامًا من الانتظار
  • رفع 8 أطنان قمامة في حملة نظافة مكبرة بـ"المدمر" في سوهاج