أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الخارجية اللبنانية" بأنها قدمت شكوى لمجلس الأمن تدين خرق إسرائيل سيادة البلاد واستهدافها الجيش والمسعفين والمدنيين.

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت تعرضت منذ قليل لسلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق كثيرة في حارة حريك، موضحًا أنّه استئناف لاستهداف الضاحية الجنوبية مجددا بعد توقفه أكثر من 5 أيام، بالتالي عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف لبنان مرة أخرى.

وأضاف «سنجاب»، أنّ استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية ببيروت يأتي في إطار الرد على عملية بنيامينا التي نفذها حزب الله قبل يومين والتي استهدفت مقرا لقيادة لواء جولاني في منطقة جنوب حيفا، مشيرا إلى أنّها من أكبر العمليات التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، إذ أدت إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية اللبنانية مجلس الأمن إسرائيل الجيش المسعفين المدنيين الضاحية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة

الجديد برس|

واصل حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليات استهداف دقيقة لتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع وقواعد عسكرية ومستوطنات، مما أسفر عن وقوع إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال.

وجاء في سلسلة بيانات أصدرها حزب الله أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 2:15 بعد ظهر اليوم قوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل إلى أطراف بلدة مركبا اللبنانية، باستخدام قذائف المدفعية.

وفي تطور آخر، خاض مجاهدو المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 2:20 في بلدة عيتا الشعب، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية والمدفعية، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة صدور البيان.

كما تمكنت المقاومة عند الساعة 2:30 من استهداف ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ موجه خلال الاشتباكات في عيتا الشعب، ما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وفي وقت سابق من اليوم، عند الساعة 1:30 بعد الظهر، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لقوات الاحتلال في مستوطنة راموت نفتالي بوابل من الصواريخ. كما استهدفوا تجمعًا آخر في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة بقذائف المدفعية عند الساعة 2:20.

واستمر استهداف المستوطنات الإسرائيلية، حيث أطلق حزب الله صليات صاروخية على مستوطنة كرمئيل عند الساعة 2:33 وعلى مستوطنة تسفعون عند الساعة 1:30 من بعد ظهر اليوم.

أكد حزب الله في جميع بياناته أن هذه العمليات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا للمقاومة الفلسطينية الباسلة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

وتأتي عمليات حزب الله ضمن إطار سلسلة عمليات “خيبر” التي أعلن عنها الحزب، ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن المسيرة التي قصفت قاعدة جولاني؟ .. أربكت الاحتلال الإسرائيلي
  • استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مركبا اللبنانية
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الخارجية الأردنية: استهداف الاحتلال الإسرائيلي النازحين في غزة جريمة نكراء
  • الصحة تدين استهداف الاحتلال لساحة مستشفى الأقصى
  • تركيا تدين استهداف الجيش الإسرائيلي لقوات الـ "يونيفيل"
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة