تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعمل إيران على اجتذاب شخصيات إسرائيلية للعمل كجواسيس لصالح إيران والحصول على معلومات حساسة من الداخل الإسرائيلي أو استهداف شخصيات مهمة، حيث كشفت السلطات الأمنية الإسرائيلية عن ضبط جاسوس يعمل لصالح إيران مقابل مبالغ مالية كبيرة.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جهاز الشاباك "الأمن الداخلي" توقيف إٍسرائيلي جندته إيران لاستهداف واغتيال شخصيات إسرائيلية مقابل الحصول على مبلغ يقدر بـ100 ألف دولار أمريكي.



صحيفة معاريف العبرية من جانبها قالت إن المشتبه به يدعى فلاديمير فارهوفسكي، ويبلغ من العمر 35 عامًا ويسكن في مستوطنة بيتح تكفا، وقد تواصل مع المخابرات الإيرانية من أجل تنفيذ مخطط إيراني في إسرائيل.

وكشفت التحقيقات التي نشرت معاريف جزءًا منها عن تفاصيل عملية التخابر، مؤكدة أن فارهوفسكي يواجه اتهامات خطيرة، حيث أجرى تواصلا مع المخابرات الإيرانية والتي طلبت منه شراء هاتف معين لتنفيذ مخططه لصالح إيران.

وأضافت التحقيقات أن الشخص سبق أن كتب شعارات مناهضة لإسرائيل على الحوائط في عدة مستوطنات، بجانب تمكنه من جمع معلومات دقيقة عن تحركات عدد من الشخصيات الإسرائيلية، كما حاولت إيران استخدامه لاغتيال أحد العلماء الإسرائيليين.
ولم تكن تلك هي الحالة الأولى، حيث سبق أن كشف جهاز الشاباك عن خطة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين، حيث كشفت وسائل إعلام عبرية أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ووحدة "لاهاف 433" أحبطا مخططًا إيرانيًا لاستهداف واغتيال مسؤولين إسرائيليين في جهاز الأمن الداخلي.
وقال موقع والا العبري إن الجاسوس الإسرائيلي يدعى موتي مامان، وكان يخطط لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو بجانب وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس جهاز الأمن الداخلي شين بيت.
وكشفت التحقيقات الأولية أن الشخص من مستوطنة رمات غان، كان يعمل كمشغل لخلية التجسس الإيرانية لصالح إسرائيل، حيث عملت تلك الخلية على الكتابة على الجدران بتوجيه رسائل لإسرائيل، واستهداف شخصيات أمنية إسرائيلية بارزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الداخل الإسرائيلي السلطات الأمنية جهاز الشاباك رمات غان وسائل إعلام إسرائيلية الأمن الداخلی لصالح إیران

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية خلال ساعات.. حزب الله يدك مربض الزاعورة بصلية صاروخية

الثورة نت/..

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الثلاثاء، عن دك مربض الزاعورة للمرة الثانية خلال ساعات بصلية صاروخية.

وقال حزب الله في بيان له: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مجددًا عند الساعة 08:00 من مساء اليوم الثلاثاء، مربض الزاعورة بصلية صاروخية.

وأكد حزب الله في بيانه أنه هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية..فرنسا تمنع 7 شركات إسرائيلية من عرض منتجاتها في معرض عسكري
  • قوى الأمن الداخلي تنفي وجود اي شيئ ممنوع داخل مبنى دار الامل
  • حزب الغالبون يسقط مسيرة إسرائيلية للمرة الثانية خلال أيام
  • للمرة الثانية اليوم.. حزب الله يُسقط مسيّرة إسرائيلية
  • للمرة الثانية خلال ساعات.. حزب الله يدك مربض الزاعورة بصلية صاروخية
  • طلب مليون دولار من إيران لتنفيذ اغتيالات.. تفاصيل جديدة حول الإسرائيلي المجند لصالح طهران
  • لقاء سيدة الجبل: كل من يعمل على عرقلة إنتخاب رئيس يخدم مصالح إسرائيل
  • ‏الشاباك يعلن اعتقال مواطنَيْن إسرائيليَيْن جندتهما إيران لاغتيال شخصيات بارزة في إسرائيل
  • اعتقال إسرائيليين جندتهما إيران لاغتيال شخصيات بارزة بتل أبيب