أعلنت “دو”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، وشركة “Orange”، العالمية الرائدة في مجال الاتصالات، عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز تعاونهما وتحفيز الابتكار في قطاع الاتصالات ودعمه بشكل أكبر وتحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة، وتم الإعلان عن الإتفاقية في معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، وتشارك فيه “دو”، تحت شعارها المستقبلي الطموح “وتحيا طموحات الغد بالابتكار، باستخدام الحلول المتكاملة.

وتأتي هذه الشراكة تحت المظلة الشاملة لبرنامج “Orange Alliance”، وهي المبادرة الرائدة التي أطلقتها “Orange”، وتهدف إلى تعزيز التعاون مع شركات الاتصالات تطويرها خارج نطاقها المباشر. ومن خلال هذا البرنامج، ستتمكن دو من الوصول إلى خدمات “Orange” والاستفادة من خبراتها الواسعة التي تغطي مجموعة واسعة من المجالات والخدمات المتنوعة، وأفضل الممارسات في مجال الإدارة والحوكمة.
وتهدف “دو”، و”Orange” إلى مواجهة مختلف التحديات في قطاع الاتصالات واغتنام الفرص لتعزيز النمو ورفع الكفاءة. ويشمل الاتفاق بين الجانبين على قيادة الابتكار وتطوير تجارب العملاء وتحقيق التحول الرقمي للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا التعاون إلى تنمية فرص الأعمال المتبادلة وتعزيز الكفاءة التشغيلية ودعم كفاءة استخدام مصادر الطاقة لشبكات الاتصالات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. كما أنها تعطي الأولوية لتدريب المهارات وتطويرها بما يتناغم مع رحلة التحول الرقمي.
وفي هذا السياق، قال برونو زربيب، رئيس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجموعة “Orange”: “يسعدنا التعاون مع “دو” في هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة لتحالف “Orange”، حيث نقدم خبراتنا ومنصاتنا وحلولنا للمساهمة في تطوير خدمات الاتصالات، حيث تعمل هذه الشراكة على تعزيز إمكانات مواجهة مجموعة واسعة من التحديات، بدءاً من الإنجازات التكنولوجية وحتى التحول الايكولوجي، فضلاً عن بناء المعرفة والقدرات البشرية المطلوبة. كما نظهر أيضاً استراتيجيتنا للابتكار المفتوح ورغبتنا في تنشيط النظام الايكولوجي لشركات الاتصالات والتقنية”.
من جانبه، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو”: “تمثل شراكتنا مع “Orange” علامة بارزة في سعينا نحو ترسيخ جهود الابتكار ومواصلة التميز من خلال اتباع نهج استشرافي للتحول الرقمي. كما نهدف معاً إلى تعزيز الكفاءات التشغيلية، وتوسيع خدماتنا، وترسيخ التزامنا بتحسين العمليات التشغيلية وخفض تكاليف ممارسة الأعمال ، ونحن متحدون في مهمتنا لمواجهة تحديات قطاع الاتصالات، في إطار الرؤية المشتركة لتقديم حلول لا مثيل لها لعملائنا”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي

الوطن| متابعات

أطلقت وزارة الخارجية الليبية شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي لتعزيز التعاون الأكاديمي والدولي.

تهدف هذه الشراكة إلى تبادل الخبرات وإقامة برامج تدريبية وبحوث مشتركة، إضافةً إلى تعزيز التعاون مع جامعات عالمية.

وأشاد الحويج بالتقدم الذي حققته الجامعة بعد إعادة إعمارها، مؤكداً أهمية الشراكة في تطوير التعليم العالي بليبيا.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية الخارجية الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي خلال” جيتكس “
  • “أبوظبي للمحاسبة” يبرم اتفاقية مع SAP لتعزيز كفاءة بنيته التحتية الرقمية
  • “روشن” تُوقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي
  • لتعزيز التعاون بين الجهتين.. “هيئة الاتصالات” توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الهندية في المجال التنظيمي والرقمي
  • وزارة الخارجية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي
  • “Mappable” تبرم 3 شراكات استراتيجية جديدة
  • “كي”: التحول الرقمي يحظى بقبول الشارع العراقي
  • برنامج الاقتصاد الرقمي بمسندم يناقش الابتكار وتحفيز التجارة الإلكترونية
  • المرزوق: استثمار “زين” بالذكاء الاصطناعي يجعلها الشريك الأول للقطاع الحكومي في تطبيق التحوّل الرقمي