شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد غارات مسائية أدت إلى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه.

الاحتلال الإسرائيلي ينذر سكان مبان في ضاحية بيروت الجنوبية بوجوب إخلائها فورا وكالات إغاثة عالمية: شمال غزة يتعرض للمحو.. وإسرائيل لا تسمح بدخول أي مساعدات غذائية

أكدت منظمة أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية أنه منذ الأول من أكتوبر لم تسمح إسرائيل بدخول أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة وتعرض المدنيين للتجويع وتقصفهم في منازلهم .

 

وأضافت المنظمة أنه لا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

 

وأشارت أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية أخرس أنه لا يمكن أن يقف العالم مكتوف الأيدي بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الجرائم بحق الفلسطينيين.

 

وأكدت أن شمال غزة يتعرض للمحو وعلى قادة العالم إنهاء الجرائم التي ترتكبها إسرائيل على الفور.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان ضاحية بيروت غارات جوية الضاحية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

3 غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت بعد إنذار مفاجئ ..تفاصيل

 

 بعد هدوء نسبي ساد الضاحية الجنوبية لبيروت، إثر انكفاء الغارات الإسرائيلية العنيفة التي شهدتها منذ 4 أيام، شهدت منطقة حارة حريك 3 غارات جديدة.

فبعد أن دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي اليوم الأربعاء، سكان أحد المباني في حارة حريك، التي تحولت مجملها إلى ركام، إلى إخلائه، أغار الطيران الإسرائيلي. 

كما أضاف المراسل أن إسرائيل نفذت 3 غارات، فصلت بينها 5 دقائق فقط، لافتا إلى أنها كانت أخف من حيث الحجم والقوة من سابقاتها.

ولاحقاً أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت ما قال إنه "مستودع استراتيجي تحت الأرض لتخزين الأسلحة تابع لحزب الله".

ليست المرة الأولى علماً أن نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان كشف أمس الثلاثاء أن مسؤولين أمريكيين أكدوا لبلاده أن إسرائيل ستخفف حدة ضرباتها على بيروت وضاحيتها الجنوبية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنذر فيها إسرائيل مناطق في الضاحية، التي كانت تعتبر معقل الحزب الحصين، لاسيما خلال الأيام الأربعة الماضية، دون أن تقصف.

وكانت الضاحية الجنوبية تعرضت لغارات إسرائيلية عنيفة منذ سبتمبر الماضي، كان أقواها يوم 27، حيث شهدت منطقة حارة حريك غارات ضخمة، أدت إلى اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله.

كما أطلقت إسرائيل مع الشهر الحالي، ما قالت إنها "عملية برية محدودة" في الجنوب اللبناني حيث دفعت بـ 5 فرق إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يتمركز مقاتلو حزب الله.

فيما ارتفع إجمالي عدد القتلى خلال عام من الصراع بين إسرائيل وحزب الله إلى 2350 قتيلا و10 آلاف و906 جرحى.

كما دفعت المعارك مليون و200 ألف شخص للنزوح من منازلهم، بينهم أكثر من 400 ألف طفل، وفقا لمسؤول رفيع في وكالة الأمم المتحدة للطفولة.

مقالات مشابهة

  • منظمة أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية: غزة تتعرض للمحو والمدنيين يعانون من التجويع
  • بيان مشترك لـ37 وكالة إغاثة عالمية بشأن الوضع في شمال قطاع غزة
  • أوكسفام: إسرائيل لم تسمح بدخول أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة
  • «أوكسفام»: شمال غزة يتعرض للمحو وعلى قادة العالم إنهاء جرائم إسرائيل
  • 3 غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت بعد إنذار مفاجئ ..تفاصيل
  • العدو الصهيوني يشن ثلاث غارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينذر سكان مبان في ضاحية بيروت الجنوبية بوجوب إخلائها فورا
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي